الأخبار

القوات المسلحة تدشن مركزا اعلاميا عالميا

38

 

 

دشنت ادارة الشئون المعنوية التابعة للقوات المسلحة، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير الخاصة بالمركز، تزامنا مع بدء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.

وأكد مدير ادارة الشئون المعنوية اللواء محسن عبدالنبى حرص القيادة العامه للقوات المسلحة على المتابعة الدقيقة لتنفيذ كافة الترتيبات والاجراءات المرتبطة بتنظيم عملية الاستفتاء على الدستور بكافة اللجان على مستوى الجمهورية وذلك من خلال المركز الاعلامي العسكري الذى قامت ادارة الشئون المعنوية بتطويره ليكون بمثابة منظومة اعلامية متكاملة تعمل وفقا لاحدث النظم التكنولوجية العالمية .
وقال اللواء محسن عبدالنبى إن المركز يقوم على مدار اليوم الكامل بمتابعة كل ما ينشر بوسائل الاعلام المقرؤة والمسموعة والمرئية محليا ودوليا وإعداد التقارير الإعلامية الخاصة بأنشطة القوات المسلحة ودورها في خدمة المجتمع وتقديمها الى مختلف وسلائل الاعلام المحلية والدولية.

وأضاف انه تم ربط المركز والذى سيستمر عمله مستقبلا مع كل من مركز العمليات الرئيسى للقوات المسلحة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء والمركز الاعلامى بوزارة الداخلية لسرعة رصد واكتشاف المواقف الطارئة وابلاغها الى جهات الاختصاص لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

من جانبه قال مدير المركز العقيد كريم رضا إن عمل المركز الاعلامى يعتمد على منظومة رقمية حديثة، وتم ربطه بعدد كبير من القنوات ، يتم من خلال هذه المنظومة البحث عن اى موضوع على اى محطة فضائية من خلال ” كلمة واحدة ” ، وترجمة ذلك لاكثر من 9 لغات، مضيفا أن المنظومة تتيح قاعدة بيانات وسعة تخزينية كبيرة ولفترات سابقة بعيدة.

وقامت ادارة الشئون المعنوية من جهة اخرى بدفع العديد من اطقم العمل النفسى والمعنوى فى نطاق القاهرة الكبرى والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية للمشاركة فى توعية المواطنين وتوثيق عملية الاستفتاء على الدستور.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى