الأخبار

الأمم المتحدة ترسل مفتشة لـ”قطر”

 

95

 

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف اليوم “الأربعاء”، أن المقررة الخاصة الأممية جابريللا نول ستقوم بزيارة إلى قطر هي الأولى من نوعها في الفترة من 19 إلى 26 يناير الجاري، وذلك لتقييم استقلال القضاة والمحامين والمدعين العامين وكذلك عمل نظام العدالة.
وقالت نول، طبقًا لما نقلته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”، إنها ستركز في زيارتها لقطر على بحث أوجه القصور في البلاد في ضمان استقلال القضاء وحرية ممارسة مهنة المحاماة، إضافة إلى القضايا الرئيسية المرتبطة بإقامة العدل مثل ضمانات الإجراءات القضائية والمحاكمة العادلة والمساواة في الوصول إلى العدالة والمساعدة القانونية.
وأشارت المقررة الأممية إلى أن أحد أهداف زيارتها يتمثل أيضًا في بحث وضع المرأة في النظام القضائي وعمليات المساءلة للجهات الفاعلة القضائية وقضايا تتعلق باستقلال القضاة من جنسية أجنبية.
ولفتت المقررة إلى أن زيارتها التي تأتى بدعوة من الحكومة القطرية سوف تلتقى خلالها ممثلين عن الحكومة والسلطة التشريعية، وكذلك القضاة والمدعين العامين والمحامين، كما ستجتمع مع ممثلين عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والمجتمع المدني وعلى أن تعد مستقبلًا تقريرًا ستقدمه إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى