الأخبار

«المصرية للمطارات» تطالب « السياحة » بـ 20 مليون جنيه دعم رسوم المغادرة

104

 

 

طالبت الشركة المصرية للمطارات وزارة السياحة بسداد 20 مليون جنيه كانت قررتها الوزارة لدعم رسوم المغادرة بمطارات شرم الشيخ والغردقة منذ مايو الماضى وحتى نهاية الشهر الجارى.
وقال جاد الكريم نصر، رئيس الشركة لـ «البورصة» إنه فى حال عدم استمرار دعم وزارة السياحة لرسوم المغادرة فإن المصرية للمطارات ستلجأ إلى تحميل الفرق على شركات الطيران أو ممثلى شركات السياحة الموجودة داخل مصر.
وقررت الحكومة قبل أشهر زيادة رسوم مغادرة المطارات من 15 إلى 20 دولاراً لكن وزارة السياحة استثنت مطارات شرم الشيخ والغردقة من الزيادة وقررت دعمها فى محاولة للمحافظة على استمرار تدفق السائحين الأوروبيين إلى هاتين المنطقتين.
وكشف نصر عن ترحيل المبالغ المقررة على وزارة السياحة من ميزانية الشركة فى العام المالى الماضى 2012 ـ 2013 إلى ميزانية العام المالى الجارى 2013 ـ 2014 نتيجة تأخر وزارة السياحة عن سداد دعم رسوم المغادرة.
من ناحية أخرى قال نصر إن الشركة تخطط لصيانة ممر مطار اسيوط بتكلفة تبلغ نحو 70 مليون جنيه وتشمل أعمال الصيانة إصلاح الممر الرئيسى وجميع أعمال التسويات فى محيط الممر ويتم تمويل الأعمال من إيرادات الشركة. وحققت المصرية للمطارات 387 مليون جنيه أرباحاً إجمالية فى العام المالى الماضى مقابل 244 مليون جنيه فى العام السابق عليه.

 

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى