الأخبار

“المصريين الأحرار” ينظم مؤتمرا

123

كتب إبراهيم سعيد وأحمد أكرم

 

نظم حزب المصريين الأحرار مؤتمرا صحفيا مساء أمس الاثنين، بمقر الحزب بالمهندسين، لمناقشة مشاكل المصريين بالخارج، وبحث الاستفادة من ملايين المصريين بالخارج، بمشاركة نادر الشرقاوى، أمين عام شئون المصريين بالخارج بالحزب، وسماح فراج العضو المؤسس بجبهة المصريين بالخارج.

من جانبه، طالب نادر الشرقاوى، أمين عام شئون المصريين بالخارج، بحزب المصريين، بتمثيل عادل للمصريين المقيمين بالخارج، بالبرلمان القادم، مشيرا إلى أن أعضاء لجنة الخمسين، حاربوا عندما وضعوا مواد الدستور الجديد، بالإضافة إلى وجود مشاكل كبيرة لتصويت المصريين بالخارج بانتخابات مجلس الشعب، والذى يعد أهم الحقوق السياسية لشعبنا بالخارج، على حد قوله.

وشدد الشرقاوى، خلال كلمته بالمؤتمر الذى نظمه حزب المصريين الأحرار، مساء الاثنين بمقر الحزب، على ضرورة تشجيع المقيمين بالخارج على التصويت بالاستحقاقات الانتخابية، واصفا إياه بأنه استثمار بالوطن الأم، مضيفا أن المصريين يديرون ما يقارب 800 مليون إلى مليار دولار تقريبا، مما يزيد أهمية المقيمين بالخارج.

فى السياق نفسه، قالت سماح فراج، المنسق العام للجنة الوطنية للمصريين بالخارج، إن هناك معوقات تواجه الناخبين المصريين بالخارج عند إجراء التصويت على انتخابات الرئاسة، مشيرة إلى أنها قابلت رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وطالبته بأن يكون تصويت المصريين بالخارج بالرقم القومى وليست بالبطاقة أو جواز السفر.

وأوضحت سماح فراج أثناء كلمتها بالندوة المقامة بحزب المصريين الأحرار مساء اليوم الاثنين، أن المصريين فى الخليج لا يحتفظون بجواز السفر لأن الكفيل يأخذه منهم، ما يجعلهم غير قادرين على التصويت، مؤكدة أن لجنة المصريين بالخارج قامت بعدة حملات توعية لحس المغتربين على التصويت.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى