الأخبار

تحذيرات من انهيار مبنى محكمة جنوب القاهرة

102

أرسل المركز القومى لبحوث الاسكان والبناء التقرير الخاص بمعاينة مبنى محكمة جنوب القاهرة، الذي شب به حريق التهم الدور الثالث منه إلى المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة.

أكد تامر العربى ، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، أن اللجنة بعد قيامها بفحص جميع أسقف وحوائط المحكمة من الداخل والخارج قررت إخلاء المبنى من شاغليه، خصوصًا الطابقين الأول والثانى، نظرًا لتأهب انهيار سقف الدور الأول، وكذلك إزالة سقف الدور الثانى والحوائط، لوجود شروخ فى عدد من الحوائط المتفرقة.

كما قررت اللجنة، ضرورة عمل عزل لسقف الدور الأول، لوجود انفصال وميول للحوائط العمودية، فى الطابقين الأول والثانى، وكذلك إزالة دهانات الحوائط فى الطوابق الأول، والثانى، والثالث والتى تأثرت بالحريق.

أكدت اللجنة المشكلة من أساتذة الهندسة كل من حاتم حمدى، وحداد سعيد، محمد حاتم، أن المبنى آيل للسقوط فى أى وقت.

يذكر ان شريف ممدوح رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الاول لنيابات جنوب القاهرة بإستعجال تقرير الادلة الجنائية فى واقعة حريق مبنى محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق ،مؤكدا أن تقرير الفنى للجنة الهندسية التى تم تشكيلها من محافظة القاهرة من مهندسى الحى لمعاينة المبنى حيث وصت اللجنة فى تقريرها بإمكانية ترميم المبنى مرة أخرى وذلك مع ضرورة إزالة الدور الثالث الذى شب به الحريق نظرا لتدميره بالكامل وصعوبة إعادته إلى أصله مرة أخرى مما يمثل خطورة على المبنى بالكامل .

وكان إسماعيل حفيظ رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة قد أمر، بانتداب خبراء الادلة الجنائية و ذلك لمعرفة الاسباب الحقيقية حول حريق محكمة جنوب القاهرة بباب الخلق و التي التهمت الطابق الثالث بالمحكمة الذى يضم مقر نيابة وسط القاهرة الكلية ، وقلم الحفظ، وسكرتارية الجلسات، إضافة إلى نيابتى بولاق أبو العلا، وباب الشعرية كما طلبت النيابة تحريات الامن الوطني حول الواقعه و المباحث الجنائية ، كما اصدرت النيابه بتشكيل عدة لجان من جهات مختلفة لمعاينة المبني و بيان التلفيات تحديدا و لمعرفة عم اذا كان صالح للاستخدام من عدمة و عما اذا كان يصلح ترميمة من عدمة .

كما قررت النيابه تشكيل لجان اخري لفحص القضايا المختلفة و فرزها و حصرها لان بها مما احترق و ما اتلفته المياه و لمعاينة المنقولات و الاثاث.

أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى