الأخبار

«السياحة» تستعين بـ«ركوب الأمواج»

 

173

قال محمد جمال، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة في ألمانيا، إن المكتب ينفذ حاليا خطة لتغير الصورة الذهنية عن مصر لدى السائح الألماني من أجل زيادة حجم الحركة السياحة الوافد من ألمانيا إلى المقاصد المصرية، مشيرا إلى أن مكتب مصر في ألمانيا يتفاوض حالياً من اجل تنظيم كأس العالم لرياضة ركوب الأمواج في الغردقة أبريل 2014.

وأوضح أن تلك الخطة تأتي في سياق استراتجية متكاملة وضعها هشام زعزوع، وزير السياحة، مع خبراء وفنيين في مجال السياحة .

وأضاف أن مصر ستنظم أكبر معرض سياحي على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع أشهر وأكبر منظم معارض سياحية على مستوى العالم وهي إدارة معرض وبورصة« ITB » ببرلين، ومن المزمع عقده في شرم الشيخ 2015 .

وتابع أن «المكتب المصري» ينظم في فبراير المقبل بطولة لرياضة الجولف في الغردقة يشارك فيها مشاهير اللعبة بألمانيا كما يتم التفاوض حالياً على استضافة مصر لمباريات كرة قدم ودية في مصر بين أحد اكبر أندية الدوري الألماني«Bundesleaga » وفرق مصرية أو إقامة معسكر تدريب لذلك الفريق في مصر .

وفى سياق متصل كشف «جمال» عن قرار أكبر منظم رحلات على مستوى العالم«TUI » الإعلان عن الكتالوج الخاص به في الأقصر 2014 ، ما يعد حث عالمي على الصعيد السياحي حيث يصاحب ذلك تغطية إعلامية كبيرة بالإضافة إلى مضمون الرسالة التي يوجهها الحدث للعالم على أهمية مصر على الخريطة السياحية العالمية.

كما أكد جمال أن إطلاق مشروع التصوير «Heliview» للمقاصد السياحية المصرية بالطائرة الهليكوبتر في نوفمبر2013. والذي صاحب في ذلك الحين، إقامة مؤتمر سياحي بمرسى علم لإعلان تدشين المشروع، وترجع أهمية المشروع إلى استخدامه في نظم الحجز السياحي التي يستخدمها منظمو الرحلات الألمان، كان له آثر كبير في الترويج للمقاصد السياحية المصرية وأمانها وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على جذب مزيد من الحركة السياحية إلى مصر.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى