الأخبار

تحذير حماس من «اختبار صبر إسرائيل»

 

158

 

 

 

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مما اعتبرها استمرار الهجمات الصاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع .

وقال يعالون، في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة مساء اليوم الأحد، إنه “ينصح زعماء الفلسطينيين في قطاع غزة بعدم اختبار صبر إسرائيل”.

وأضاف أن “إسرائيل لا تستطيع التسليم بالهجمات الصاروخية على أراضيها وسنعمل من أجل استهداف كل من يهدد مواطنينا”.

وحمّل يعالون حركة حماس المسؤولية عن الأوضاع في قطاع غزة، مضيفا “إذا لم تتمكن حماس من فرض سيطرتها على الوضع ميدانيا فإن إسرائيل ستواصل استهداف مصالحها”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في وقت سابق اليوم :”إننا ننصح حركة حماس باتخاذ تهديداتنا لقطاع غزة على محمل الجد”.

وأضاف أن “السياسة الإسرائيلية الأمنية المتبعة تجاه غزة تتمثل في عمليات لإحباط الهجمات قبل تنفيذها وفي الرد بشدة على أي محاولة للمساس بنا”، مؤكدًا التصميم على ضمان الهدوء بجنوب إسرائيل.

في سياق متصل، ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن بلدية مدينة “أسدود” التي تبعد نحو 42 كيلو مترا عن قطاع غزة قررت تعطيل الدراسة غدا الاثنين في المؤسسات والمدارس ورياض الأطفال غير المحصنة تحسبا لإطلاق صواريخ فلسطينية من القطاع.

وشهد قطاع غزة خلال الآونة الأخيرة تصعيدًا عسكريًا إسرائيليًا مفاجئا وسط تهديدات بشن عدوان واسع على القطاع.

وقصف الطيران الحربي اليوم عدة أهداف منها موقعان لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس جنوب ووسط القطاع ودراجة نارية في شمال مدينة غزة ما أدى لإصابة مقاوم من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بجروح خطيرة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى