الأخبار

“نظام مبارك” للدستور وراء مقاطعة الشباب

 

225

 

قال حسن شاهين، المتحدث باسم حركة تمرد، إنه حضر اليوم، اجتماع ممثلي الشباب في الأحزاب السياسية والحركات بحضور كل من إبراهيم محلب، وزير الاسكان، وأحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، ومنير فخري، وزير السياحة، حول عزوف الشباب عن المشاركة في استفتاء الدستور.

 

وأكد شاهين، أنه طالب أعضاء الحكومة بأن تكون هناك شراكة حقيقية بين الدولة وشبابها، حتى يكون بديلا عن نظام مبارك ومرسي، لافتًا إلى أن السبب الرئيسي لحالة الإحباط لدى الشباب جعلتهم يقاطعون الدستور رغم انتمائهم لـ25 يناير و30 يونيو، هو عودة وجوه قديمة محسوبة على نظام مبارك تدعو للدستور، قائلا: “لا يوجد فرق بين ثورة 25 يناير و30 يونيو كما يروج من يسعون لاحتكار الثورة والشعب المصري ينتظر نظام العيش والحرية والعدالة الاجتماعية”.

 

وطالب شاهين بفتح مشروع العدالة الانتقالية بشكل حقيقي، ووجود ميثاق شرف إعلامي كما كان في خارطة الطريق، ووقف ما يفعله الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي من تسريبات غير قانونية، ويحاسب عليها القانون والدستور.

 

فيما نفت حركة الاشتراكيين الثوريين ما تردد من أنباء حول مشاركة ممثلين من الحركة باجتماع الحكومة، مؤكدة في بيان لها، أنها لم ولن تجلس مع حكومة الثورة المضادة وأن ما يُثار عن ذلك هو محض كذب.

 

كانت حركة 6 أبريل، أعلنت أنها انسحبت من الاجتماع المنعقد بين شباب القوى الثورية و3 وزراء من حكومة الببلاوي، وهم “التضامن والإسكان والتجارة”.

 

hg,’k

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى