الأخبار

“العودة من بعيد”..

147

 

انتهت مباريات الجولة الخامسة لبطولة الدورى الممتاز بعد أن توقف قطار الدورى فى محطة الاستفتاء على الدستور، إلا أنه واصل انطلاقه وأقيمت 10 مباريات فى المرحلة الخامسة للبطولة.

مباريات الجولة
شهدت الجولة الخامسة إقامة 10 مباريات ففى المجموعة الأولى تمكن إنبى من الفوز على الجونة بهدف دون رد أحرزه صلاح عاشور مهاجم الفريق البترولى، وتعادل فريق الداخلية مع الإنتاج الحربى بنتيجة 2-2 وسجل هدفى الإنتاج الحربى باسم مرسى وكوابينا يارو، وتعادل للداخلية أحمد فرج وسانويوسف، واكتسح المقاولون العرب على ملعبه بالجبل الأخضر غزل المحلة بأربعة أهداف دون رد سجلها محمد فاروق هدفين وكل من محمد سليم ومحمد رزق، وحقق الأهلى فوزًا على الرجاء باستاد المكس بثلاثة أهداف دون رد أحرزها أحمد فتحى وعمروجمال والسيد حمدى، وفاز سموحة على مصر المقاصة باستاد الإسكندرية بنتيجة 2-1 أحرز هدفى سموحة حمادة يحيى وأيمن أشرف وسجل هدف الفريق الفيومى هشام محمد.

أما المجموعة الثانية تمكن تليفونات بنى سويف من الفوز على المنيا بنتيجة 2-1 سجل هدفى التليفونات وائل فراج وأحرز هدف المنيا عمروعثمان، وتعادل اتحاد الشرطة مع الطلائع سلبيًا، وفاز القناة على بتروجيت بهدف دون رد سجله محمد سعيد نجل أحمد سعيد المدير الفنى للفريق، وتعادل الزمالك مع حرس الحدود 1-1 وسجل هدف الأبيض محمد إبراهيم وتعادل للحرس أحمد سالم صافي، وتمكن الإسماعيلى من الفوز على المصرى بهدفين دون رد أحرزهما إبراهيم حسن وجون أنطوى.

أهداف الجولة
شهدت الجولة الخامسة لبطولة الدورى تسجيل 23 هدفًا، حيث حقق المقاولون العرب أكبر فوز للأسبوع الثانى على التوالى عندما فاز على غزل المحلة برباعية نظيفة، حيث شهدت الجولة الأولى تسجيل 15 هدفًا، فيما تم تسجيل 8 أهداف فى مباريات الجولة الثانية، لتكون مباراة اتحاد الشرطة وطلائع الجيش الوحيدة فى تلك الجولة التى لم تشهد تسجيل أى أهداف.

ظواهر الجولة
“العودة من بعيد”.. ربما يكون ذلك هوالشعار الأمثل لمباريات الجولة الخامسة لبطولة الدورى بعد أن تمكن العديد من الفريق من تعديل أوضاعهم فى مباريات الجولة حيث عاد الداخلية من بعيد فى مباراته مع الإنتاج الحربى ونجح تحويل تأخره بهدفين دون رد إلى تعادل إيجابى فى الدقائق الأخيرة من اللقاء، وعاد حرس الحدود فى مباراته مع الزمالك وحول تأخره بهدف إلى تعادل إيجابى فى الدقائق الأخيرة من اللقاء، وفى استاد الإسكندرية حول سموحة تأخره بهدف أمام المقاصة إلى فوز بهدفين، وعاد الأهلى من بعيد فى مباراته مع الرجاء وحقق الفوز بثلاثية نظيفة رغم الظروف الصعبة التى مر بها المارد الأحمر قبل انطلاق اللقاء والتى تمثلت فى قرار طاهر أبوزيد وزير الرياضة فى حل مجلس إدارة الأهلى برئاسة حسن حمدى قبل أن يوقف الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء تنفيذ القرار لحين دراسة ملاءمته القانونية، فضلاً عن تعرض نجل السيد حمدى مهاجم الفريق الأحمر للاختطاف قبل أحداث اللقاء إلا أنه تناسى أحزانه وشارك فى اللقاء بالكامل وسجل الهدف الثالث لفريقه قبل أن يمنحه الجهاز الفنى للأهلى راحة مفتوحة لحين العثور على نجله المختطف.

وتعتبر ظاهرة اقتحام مجموعة من الجماهير لمباراة الزمالك وحرس الحدود وإشعال الشماريخ فى جنبات ستاد القاهرة من أبرز ظواهر تلك الجولة، وهوما يهدد استقرار المسابقة فى المرحلة المقبلة لاسيما إذا تم احتساب نتيجة المباراة لصالح حرس الحدود بنتيجة 2-0 باعتبار الزمالك هوالمنظم للقاء فضلاً عن تغريمه 30 ألف جنيه وهى القرارات التى ستشعل غضب رابطة “وايت نايتس” المنتمية لنادى الزمالك.

وسقط الثنائى خالد عيد ومحمود صالح فى أول ظهور لهما فى الدورى الممتاز هذا الموسم، فبعد تولى عيد مهام المدير الفنى لفريق الرجاء خلفًا لأيمن المزين خسر الرجاء من الأهلى بثلاثية نظيفة فى أول مباراة يقودها عيد، وهونفس وضع محمود صالح الذى تولى تدريب المنيا خلفًا لتامر مصطفى إلا أن ممثل الصعيد فى الممتاز خسر أول مباراة تحت قيادة صالح على يد تليفونات بنى سويف بنتيجة 2-1.

تواصل مسلسل رحيل المدربين فجاءت الجولة الخامسة لتشهد رحيل صبرى المنياوى المدير الفنى للمصرى بعد خسارة الفريق البورسعيدى من الإسماعيلى بهدفين دون رد وتذيله جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط ليكون المنياوى خامس مدير فنى يفقد منصبه هذا الموسم بعد خمس جولات وكأن كل جولة تشهد رحيل مدير فنى، فقد رحل كل من أيمن المزين عن تدريب الرجاء وتامر مصطفى عن تدريب المنيا وهانى رمزى عن تدريب وادى دجلة ومنير عقيلة عن تدريب الاتحاد السكندرى ليكمل المنياوى سلسلة المدربين المستبعدين من مناصبهم هذا الموسم بسبب سوء النتائج.

تواصل مسلسل نزيف الزمالك للنقاط بعد فقدانه للنقطة الخامسة هذا الموسم بعد التعادل مع الحرس ليهتز عرش حلمى طولان المدير الفنى للفريق بقوة من تحت أقدامه وربما يكون المدرب السادس الذى يفقد منصبه هذا الموسم إذا تواصل اهتزاز نتائج المارد الأبيض.

استمرت ظاهرة تألق فريق القناة الصاعد حديثًا للدورى الممتاز بعد فوزه على بتروجت بهدف دون رد ليرفع رصيده للنقطة الثامنة محتلاً بهم المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثانية ليكون الفريق الوحيد من الثلاثة الصاعدين لدورى الأضواء والشهرة الذى يسير بخطى ثابتة هذا الموسم بين الكبار على نقيض وضع فريقى الرجاء والمنيا التى تشهد نتائجهما فى الدورى الممتاز اهتزازًا كبيرًا أسفر عن تغيير المدير الفنى لكلا الفريقين.
وتألق الغانى جون أنطوى مع الإسماعيلى عقب إحرازه الهدف الثانى لفريقه فى شباك المصرى ليرتفع رصيد أهداف جون أنطوى هذا الموسم لخمس أهداف.

تواصلت ظاهرة تسجيل لاعب واحد لهدفين فى مباراة واحدة حيث أحرز وائل فراج هدفى فوز تليفونات بنى سويف على المنيا.

ضربات الجزاء
استطاع محمد إبراهيم تسجيل هدف الزمالك فى مرمى حرس الحدود عن طريق ضربة جزاء احتسبها محمد الحنفى حكم اللقاء، وأحرز محمد فاروق لاعب المقاولون العرب الهدف الرابع لفريقه فى شباك غزل المحلة والثانى له فى اللقاء من خلال ضربة جزاء.

الكروت الحمراء
لم تشهد الجولة الخامسة إشهار الحكام لأى كروت حمراء فى جميع المباريات التى أداروها.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى