الأخبار

بالصور..ازدهار السينما مرهون باستقرار الأوضاع

213عقد الفنان نور الشريف ندوة، ظهر اليوم الاثنين، على هامش تكريمه بمهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، بحضور الفنان آسر يس ومى الشريف وماجدة واصف رئيس المهرجان، والمخرج محمد خان والناقد الفنى طارق الشناوى والروائى بهاء طاهر رئيس المهرجان، والمخرج عمر عبد العزيز، وقدم الندوة الناقد السينمائى خالد محمود.

حيث دارت الندوة حول عدد من المحطات المهمة فى تاريخ الفنان نور الشريف، والذى قال، إنه لا يحق الحجر على أحد فى المجال الفنى، مشيرا إلى أن هناك أدوارا تمثل عبئا على الممثل، وأخرى لا تمثل مشكلة مثل “هاملت”، ودور سهل، وكريم عبد الجواد فى رواية نجيب محفوظ فى السكرية، مضيفا أن السينما فى العالم بما فيها أمريكا “موضة”، مضيفا أنه كان يتمنى عمل فيلم ساحر الصحراء “الخميائى” لكن كان يحتاج التمويل.

وتابع أن الجائزة ليس لها قيمة إلا بعد وجود معجبين على أرض الشارع، مضيفا أن الوضع ما لم يكن مستقرا لن توجد صناعة سينمائية، مشيرا إلى أن السينما والفنون بشكل عام تمر بمرحلة حرجة، مضيفا أنه قام بتنفيذها فى الثمنينات من قبل، وكان مرتبه فيها 10 جنيهات، وأحمد بدير 50 جنيها، وأضاف أن فيلم سواق الأتوبيس لم يكن فيه كباريه، أو قٌبلة أو رقصة، لكنه حقق إيرادات كبيرة، وتكرر بعد ذلك فيلم إسماعيلية رايح جاى، ورجب فوق صفيح ساخن.

وأضاف الشريف خلال الندوة، أن المسرح يتراجع بطريقة مخيفة، واعدا بعودة المسرح قريبا، كما تمنى العودة إلى “روح الهواية” بسينما مستقلة بدون التعالى على الجمهور، وعودة مسارح الأقاليم.

واختتم “الشريف”، أنه كان يتوقع من الإخوان حسن تجارتهم وإدارة مصر بمنطق الإدارة، مؤكدا على أنه لا يفهم سبب مساندة أمريكا للإخوان فى تونس، ومصر، وليبيا، مضيفا أن التيار الإسلامى إذا استولى على الحكم سيسبب كارثة حقيقية.

جدير بالذكر أن الفنان نور الشريف، له تاريخ حافل بالسينما المصرية والإنتاج السينمائى والمسرح، وحصل على العديد من الجوائز عن أبرز أعماله الفنية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى