الأخبار

السلطات ملتزمة باتمام عملية الانتقال السلمي

100

 

 

أكد الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية السفير ميكيلى فالنسيزى أن السلطات في مصر ملتزمة بإتمام عملية الانتقال السياسي قبل بداية الصيف وقد حققت توقعات إيطاليا الصريحة والتي وفقا للدستور الذى تمت الموافقة عليه ، سوف تنفذ بالكامل فيما يتعلق باحترام الحقوق و الحريات الأساسية.

جاء ذلك في تصريحات لفالنسيزي فى ختام زيارة لمصر استغرقت يومين والتقى خلالها بوزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين ووزير الصناعة والتجارة الخارجية منير فخرى عبد النور واللواء محمد العصار نائب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

وقال الدبلوماسى الإيطالى :” إن مصر أعربت عن عميق اهتمامها في مزيد من التعاون الوثيق مع إيطاليا حيث عقدنا جلسات مشاورات مثمرة للغاية بشأن المسائل الثنائية والإقليمية و هناك مساحة واسعة لتعزيز وجود الشركات الإيطالية في مصر بالتوازي مع تحقيق الاستقرار في البلاد “.

وأضاف :”قمت بتسليم السلطات المصرية دعوة من وزيرة الخارجية الإيطالية ايما بونينو الى مصر للمشاركة فى المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي تنظمه الحكومة الإيطالية في روما يوم 6 مارس المقبل . وقد توجهوا لى بالشكر والتقدير الكبير على الدعوة”.

وأكد فالنسيزى أن مصر دولة رئيسية لاستقرار منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط وأن عملية التحول الديمقراطى محسومة بعد الموافقة على الدستور الجديد والمضي قدما مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان والحريات الأساسية ، مشيرا إلي أن دعوة القاهرة لحضور مؤتمر روما حول ليبيا هو اهتمام كبير لتوثيق التعاون مع إيطاليا ، أيضا من الناحية الاقتصادية.”

ونوه إلي أنه أبلغ القاهرة بالقرار الإيطالي الخاص بالغاء تحذير السفر الى المناطق السياحية فى الساحل الشمالي في مصر.
وكان الدبوماسى الإيطالى قد غادر القاهرة مساء أمس الاثنين فى ختام زيارته.

 

صدى البلد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى