الأخبار

القنوات الدينية تطلب استعادة إشارة البث

58

 

 

تقدم عدد من القنوات الدينية التي تم إغلاقها عقب ثورة 30 يونيو بطلبات إلي الهيئة العامة للاستثمار لاستعادة أشارة البث وممارسة عملها من جديد ، وكشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للاستثمار ، لـ “الوطن” إن الهيئة ستبحث في الطلبات التي قدمتها القنوات الدينية والتي من بينها قناة “الحافظ” و”الناس” بعدها ترسل الطلبات إلي مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية التابعة للهيئة للبت والفصل فيها سواء بالرفض أو القبول.

ومن جانبه قال عبد المنعم الألفي رئيس المنطقة الحرة الإعلامية إنه حتى الآن لم تصل الطلبات المقدمة من القنوات الدينية إلي مجلس الإدارة وحين ورودها سيتم عرضها علي المجلس ومناقشتها والفصل فيها .

وأكد ” ألألفي” لـ”الوطن” علي أنه لن يتم منح تلك القنوات إشارة البث من جديد إلا بعد تعهدات مكتوبة وضمانات قوية حتى لا يتم استخدامها في الدعاية المغرضة وتأجيج العنف الطائفي حفاظا على الأمن القومي المصري.

وتابع رئيس المنطقة الحرة الإعلامية أن من أهم الشروط التي سيتم فرضها علي تلك القنوات هي عدم بث البرامج علي أساس ديني وان تكون برامج متنوعة و تقديم خريطة البرامج كاملة لدراساتها قبل استعادة إشارة البث.

وكان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قد قرر في 3يوليو من العام الماضي إغلاق جميع القنوات الدينية، “الحافظ والناس ومصر25” ضمن إجراءات استثنائية اتخذتها وزارة الداخلية عقب عزل محمد مرسي .

 

أخبارك.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى