الأخبار

الليبراليون غاضبون من حملة “كمل جميلك”

199كتب – محمد فوزي

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الحركات الليبرالية في مصر “غاضبة” من حملة كمل جميلك التي يشترك فيها عدد من القوى السياسية والشعبية لمطالبة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بالترشح للرئاسة.

وذكرت الصحيفة، أن الآلاف من المصريين طالبوا أمس الثلاثاء الفريق السيسي بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقالت إن الحدث الذي نظمته “كمل جميلك” حضره عدد من الشخصيات البارزة مثل مفتي الجمهورية السابق الشيخ علي جمعة ووزير الداخلية الأسبق أحمد جمال الدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحملات الإعلامية والشعبية التي تطالب السيسي بالترشح للرئاسة ترى أنه انقذ البلاد في فترة دقيقة، وأنه الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يقود مصر في الفترة الحالية.

وأضافت الصحيفة أيضاً أنه على الرغم من عدم إعلان السيسي نيته تجاه الرئاسة، إلا أنها توقعت أن يكشف عنها قريباً، خاصاً أن الدستور المصري الجديد تم إقراره بنسبة 98% بنسبة مشاركة، قالت عنها الحكومة المصرية إنها تخططت 20 مليوناً.

وعلى الجانب الآخر،ذكرت الصحيفة الأمريكية أن جماعة الإخوان المسلمين طالبوا أنصارهم بالتظاهر يوم 25 يناير في الذكرى الثالثة للثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، في الوقت الذي دعت فيه أيضاً قوى ثورية بالتظاهر في الميادين لكن في فعاليات منفصلة عن فعاليات تظاهرات الإخوان.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى