الأخبار

رئاسة الحكومة «مهمة انتحارية»

 

170

 

 

قال حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن «مصر تستحق أن يحكمها الفترة المقبلة رئيس قوي لديه رؤية وقادر على اتخاذ قرارات صعبة».

 

 

وأكد «الببلاوي»، في حوار لصحيفة «عكاظ السعودية»، الأربعاء، أن «الفترة المقبلة فترة بناء، والأهم من هذا هو أن يتمتع بثقة الناس ويقنع المصريين، فثورتا 25 يناير و30 يونيو أيقظتا الشعب المصري، والشعب لن يسمح بانتخاب فرعون جديد، ومن يحد عن الطريق، فلن يتركه الشعب».

 

 

وأشار «الببلاوي» إلى أن «لن أقبل هذه المهمة مرة أخرى عقب انتهاء المرحلة الانتقالية، فرئاسة الحكومة الحالية مهمة انتحارية وقبلتها عالما بأعبائها، وسعيد بالتضحية التي قدمتها حتى الآن، وصعب جدًا أن يفكر الواحد في فعل شيء بعدها».

 

 

وأوضح أن «الأوضاع الأمنية متفاوتة بشكل عام، ومع ذلك تزداد سيطرة الدولة على الأمن مع الدعم الشعبي، فالحركات المناوئة، التي تأتي جماعة الإخوان على رأسها، رغم فقدها الكثير من جمهورها، لم يعد لها سوى التمسك بالأوهام».

 

 

تابع: «وحركة التاريخ تؤكد أن جماعة الإخوان في النفس الأخير والدولة المدنية تسير نحو الثبات والتقدم، ومع اتخاذنا قرار إعلان الإخوان جماعة إرهابية كان التأييد من بعض الدول العربية، وبدأت الدول الكبرى تعيد النظر في رؤيتها للوضع في مصر وفي توصيف الإخوان ودراسة تشكيلاتهم».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى