الأخبار

إحباط محاولة تهريب أسلحة الروسية

 

204

 

 

أعلنت الحكومة العراقية عن إحباط محاولة تهريب أسلحة عبر طائرة شحن روسية دخلت بأوراق مزورة، وكانت تحمل 40 طناً من الأسلحة، وطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي، بفتح تحقيق بالحادثة، وفق قناة”العربية” الإخبارية.

وكانت قناة “التغيير” العراقية كشفت تفاصيل العملية، حيث أفادت أن محاولة التهريب تمت بطائرة شحن روسية دخلت بأوراق مزورة وبحجة أنها تحمل شحنة من السجائر، إلا أن الطائرة كانت تحمل 40 طناً من السلاح المختلف بين خفيف وثقيل إلى جانب العتاد العسكري المختلف.

ووصل 1500 متطوعًا من أبناء الحشد الشعبي العراقي وعدد من الآليات العسكرية، إلى قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين استعدادا لتحرير باقي أحيائه من “داعش”.

من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون من بغداد، إن لندن تعتزم إرسال المزيد من المدربين لمساعدة القوات العراقية التي تخوض معارك ضد تنظيم “داعش” في مناطق واسعة من البلاد.

وقال بريت ماكجورج، نائب مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، إن الجهود الدولية تثبت جدواها لغاية الآن.

وأوضح ماكجورج في مقابلة مع الزميلة كريستيان آمانبور على شبكة”سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، “إذا نظرنا أين كان “داعش” في يونيو وكيف كان التنظيم يهبط من وادي دجلة إلى الجنوب ويهدد العاصمة العراقية، بغداد، إلى جانب عملياته في وادي الفرات هبوطا إلى بغداد أيضا، الآن قمنا بتحصين العاصمة والقوات العراقية تقف الآن في وضع الدفع إلى أعلى وادي دجلة ويقومون باستعادة الأراضي بشكل كبير، وخصوصا في إقليم كردستان.”

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم، أن حكومة أقليم كردستان العراق شبه المستقل، والتي تعد شريكًا حاسمًا في الخطوط الأمامية للتحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، تواجه نقصًا في الأسلحة وتزايدا في القلق الاقتصادي بين مواطنيها والمستثمرين الأجانب الذين يعملون في مجال تحسين الموارد النفطية بالمنطقة.

ووثق ناشطون سوريون، 17 عملية إعدام وذبح وصلب نفذها “داعش” منذ يوم الأحد.

وفي سياق آخر، أعلن مصدر عسكري أردني عن اعتقال شخصين حاولا دخول المملكة بصورة غير شرعية من خليج العقبة، أقصى جنوب المملكة، وبحوزتهما أسلحة وعتاد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى