الأخبار

«محلب» : الحكومة الجديدة أمام «السيسى»

 

24

 

 

كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء أنه سينتهى من اختيار الوزراء الجدد خلال 48 ساعة فقط، ليكون التشكيل الجديد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، السبت المقبل، على أقصى تقدير، وأضاف فى تصريحات لـ«الوطن»: «نتعمد فرض سرية شديدة على ترشيحات الوزراء الجدد، لأننا نرى أن ذلك أفضل، وكل الأسماء التى يتداولها الإعلام لا أساس لها من الصحة».

وأوضح رئيس الوزراء أن التغيير الحكومى الجديد سيكون بعيداً تماماً عن المحاباة والمجاملة، ووفقاً لمعايير الكفاءة والقدرة على العطاء والتنفيذ، وقال: «انتهى عهد التنظير وبدأ عهد العمل الجدى، واختياراتنا تخضع لمعيار واحد، هو القدرة على تنفيذ رؤية الرئيس وبرنامجه»، وأضاف أن الحكومة الحالية تعمل بشكل طبيعى دون تأثر بأى إجراءات خاصة بالتغيير الوزارى، موضحاً أن عمل الحكومة فى الفترة المقبلة سواء قبل التغيير أو بعده سيكون قائماً على العمل فى الشارع والتواصل المباشر مع المواطن.

وقالت مصادر حكومية مسئولة إن «محلب يلتقى بعض المرشحين للوزارة الجديدة بأحد فنادق مدينة نصر، بعيداً عن مقر مجلس الوزراء الرسمى بشارع قصر العينى، لحين الاستقرار على الأسماء المرشحة ومقابلتهم بشكل رسمى بمقر المجلس، قبل حلف اليمين ولقاء رئيس الجمهورية بـ24 ساعة». وأوضحت أن «محلب» سيجرى حركة محافظين قبل نهاية الشهر الحالى، وأضافت أن الهيئة الاستشارية للحملة الانتخابية لـ«السيسى»، التى أنهت عملها رسمياً، قدمت لـ«السيسى» فى وقت سابق عدداً من الترشيحات لمتخصصين فى المجالات الخدمية، للاستعانة بهم ضمن التشكيل الوزارى. وأكدت المصادر أن مشاورات التعديل الوزارى تجرى بشكل مباشر بين «السيسى ومحلب»، وأن تقارير التقييم والأداء هى التى ستحدد بقاء عدد من الوزراء القدامى فى الحكومة من عدمه.

ورجح مصدر حكومى أن تشمل التغييرات المرتقبة للمحافظين، محافظى «المنيا وأسيوط والأقصر وأسوان والفيوم والغربية وكفر الشيخ والبحيرة».

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى