الأخبار

استنفار أمنى مكثف بمطار القاهرة بعد تفجير مديرية الأمن

 

139

كتب أحمد سعيد

يشهد مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة، حالة استنفار قصوى وانتشار أمنى كثيف لتأمين صالات الركاب، ومواجهة أى هجمات إرهابية محتملة كالتى وقعت اليوم بمحيط مديرية أمن القاهرة وأسفرت عن سقوط ضحايا ومصابين.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بمطار القاهرة الدولى لـ”اليوم السابع” إن عمليات التفتيش والتأمين حاليا تتم باستخدام الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، إضافة إلى أجهزة الكشف عن المفرقعات التى حصلت عليها مؤخرا، بجانب الحرص الشديد على رفع أى سيارات مخالفة من محيط صالات الركاب مكانا لها تخوفا من كونها مفخخة.

وأضاف المصدر أن الكمائن المرورية تم تكثيفها ونشرها بمختلف مداخل ومخارج أروقة المطار، بالإضافة إلى نشر عدد غير مسبوق من المخبرين السريين بين الركاب وبين مودعيهم، إضافة إلى المناطق السكنية المحيطة بالمطار للكشف عن المخاطر قبل وقوعها.

جدير بالذكر، أن مصر شهدت صباح اليوم الجمعة، عدة انفجارات أولها بمديرية أمن القاهرة، والثانى بالقرب من سيارات الأمن المركزى بمنطقة البحوث، والثالث بمنطقة الجيزة بمحيط قسم شرطة الطالبية، وهو ما دفع سلطات الأمن بالبلاد إلى رفع درجة الاستعداد إلى القصوى واستدعاء كافة رجال الأمن.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى