الأخبار

التعامل مع “حماس” باسلوب الهدم من الداخل

280

 

انتقد اللواء علي حفظي، الخبير العسكري والاستراتيجي، ما طالب به البعض أمس بضرورة توجيه ضربات عسكرية لحركة حماس وكتائب القسام الجناح العسكري للحركة في قطاع غزة.

وأشار إلي ان مثل هذه الخطوات تحتاج الى التروي ووضع الموقف العالمي والإقليمي والعربي في الحسبان.

وقال حفظي، في تصريح لـ”صدى البلد”، “ليس بسبب مجموعة من المخطئين نحاسب شعب بأكمله في قطاع غزة ولا يمكن أن نحمله أخطاء حركة حماس، فالحساب الرادع مطلوب ولكن بذكاء”.

وأضاف أن أساليب العقاب عديدة منها الحرب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية مع الوضع في الاعتبار عمل تقدير للموقف استراتيجيا.

وأوضح الخبير العسكري “على الحكومة المصرية التعامل مع هذه الحركة بشيء من الذكاء عن طريق اتباع أسلوب الهدم من الداخل كما تقوم به بعض الدول الأوروبية بحيث يتم استغلال أعداءها في الداخل وتنفيذ ما نريد”.

وكان اللواء حسام سويلم، مساعد وزير الدفاع السابق والخبير الاستراتيجي، قد طالب أمس بتوجيه ضربة عسكرية مباشرة لمعاقل كتائب القسام والمقار الأمنية ووزارة داخلية حكومة “حماس”، باعتبارهم الراعي والمحرك لجماعة أنصار بيت المقدس وغيرها من الجماعات الجهادية التي أخذت على عاتقها تنفيذ هجمات إرهابية في مصر بدأت بالمحافظات المصرية حتى وصلت أمس الجمعة لتفجير ضخم في مديرية أمن القاهرة .

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى