الأخبار

اعتذار شخصيات عامة وسياسيين عن عدم حضور ندوات معرض الكتاب

144

 

 

تسببت الأحداث السياسية الجارية في اعتذار عدد من الشخصيات العامة والسياسيين عن عدم المشاركة كمتحدثين في الندوات المنعقدة على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

 

وتغيب الدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عن حضور ندوة مناقضة كتابيه «25 رحلة، إسقاط النظام»، وتم تقديم موعد انعقاد ندوة للأديب بهاء طاهر حول حوار الأجيال.

 

 

كما اعتذر اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني، عن ندوة بعنوان «كيف يتجسسون عليك.. الجيل الرابع للحروب»، ومثله غاب الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، عن ندوته حول مناقشة كتاب «ظاهرة القرضاوي» ودراسة حول فقيه السلطة والربيع العربي.

 

 

وقال الأديب يوسف القعيد إن مجرد عقد معرض الكتاب يعد بطولة وأرى أن طوابير المشاركين ﻻ تقل في أهميتها عن طوابير اﻻستفتاء، لكن المشاكل الأمنية تسببت في إلغاء بعض الندوات، والتي أتوقع زيادتها أن من يدير البلد يواحه جماعة استثنائية بقوانين عادية.

 

 

وأضاف: «لهذا فأنا أعتبر المعرض ضحية هذه الأحداث»، مُطالبا بعودة الأنشطة القديمة التشجيعية للمشاركة، حيث كان يتم توفير أتوبيسات خاصة من ميدان التحرير والعتبة مجانية، مما كان يعفي أهالي أقاليم من نصف تذكرة مواصلات النقل بموجب تذكرة دخول المعرض تشجيعا لهم على السفر للقاهرة والمشاركة في معرض الكتاب.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى