الأخبار

قنصل الولايات المتحدة بالإسكندرية: واشنطن لديها ثلاثة أهداف أساسية فى التعامل مع مصر

قالت قنصل الولايات المتحدة العام بالإسكندرية كانديس بوتنام، إن واشنطن لديها ثلاثة أهداف أساسية فى التعامل مع مصر تتعلق بدعم الديمقراطية والاقتصاد ودعم السلام فى منطقة الشرق الأوسط.

وأعربت بوتنام فى تصريحات لها اليوم الأربعاء، على هامش الاحتفالية التى نظمتها القنصلية الأمريكية العامة بالإسكندرية بمناسبة إعادة انتخاب أوباما لفترة رئاسية جديدة عن اعتقادها بأن الرئيس الأمريكى المنتخب باراك أوباما سيعيد المساعدات الاقتصادية الأمريكية إلى مصر بعد عرضها على الكونجرس الجديد.. مشيرة إلى أن أوباما سبق وأن قام قبل الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة بتقديم العرض الخاص بالمساعدات المقدمة إلى مصر على الكونجرس.. إلا أن الأمور الآن تتركز حول الانتخابات الرئاسية وانتخابات الكونجرس الجديد.

وعن الوضع فى سوريا قالت “بوتنام” إن الموقف صعب ويزداد تعقيدا فى كل يوم مشيرة إلى أن واشنطن تبحث عن حلفاء للمساعدة فى حل تلك القضية لإرساء الديمقراطية ونبذ العنف فى سوريا.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية اشارت كانديس بوتنام القنصل الأمريكى العام بالإسكندرية إلى أن الرئيس باراك أوباما أكد فى أكثر من مناسبة دعمه لحل الدولتين.. وقالت سنرى ماستسفر عنه الايام المقبلة.

واختتمت بوتنام تصريحها مؤكدة أن أعضاء السلك الدبلوماسى بالولايات المتحدةالأمريكية يعملون فى خدمة الحكومة والرئيس المنتخب أيا كانت انتماءاته فى سبيل تحقيق مصالح الشعب الأمريكى .

 

بوابة الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى