الأخبار

حاولنا مقابلته إلا أنه رفض لحين «خلع بذلته العسكرية»

7

قال عبدالنبي عبدالستار، المتحدث الإعلامي باسم حملة «كمل جميلك»، إن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، يرفض مقابلة قيادات الحملات المؤيدة لترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما ذكرت مصادر في الحملات أنهم أبلغوا بأنه «لا لقاءات الآن لحين خلع بذلته العسكرية».

 

 

وأوضح «عبدالستار»، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط»، نشرتها الإثنين، أن «من حاولوا من قادة هذه الحملات مقابلة المشير عبدالفتاح السيسي (للترتيب لحملته الرئاسية) قيل لهم: لا لقاءات الآن».

 

 

وأضاف أن «بعض الدوائر المقربة من السيسي استبعدت حدوث مثل هذه اللقاءات في الوقت الحالي، أو قبل انتهاء مهمته كوزير للدفاع، وخروجه من المؤسسة العسكرية».

 

 

في حين قالت مصادر أخرى في حملة «مصر بلدنا» للصحيفة إن «قيادات في الحملة التي يوجد فيها وزراء سابقون ورجال دين، حاولوا التواصل مع السيسي مباشرة، إلا أنه جرى التنبيه عليهم بالانتظار إلى حين (خلع البذلة العسكرية)».

 

 

ونقلت «الشرق الأوسط» عن أحد قيادات حملة «مصر بلدنا» قوله إنه «مع اقتراب موعد فتح باب الترشح للرئاسة المتوقع أن يكون يوم 18 الشهر الحالي، ومن أجل ترتيب عملية جمع التوقيعات اللازمة لترشحه، نقل لنا مقربون من المشير السيسي أنه لن يستقبل أي حركات سياسية أو ائتلافات ثورية أو حملات من المؤيدة لترشحه للرئاسة، قبل أن يترك وزارة الدفاع، لأن وضعه العسكري لا يسمح».

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه توجد 19 حملة على الأقل، تضم نواب برلمان وعسكريين سابقين وناشطين وأحزابًا، تضغط منذ أشهر لإقناع السيسي بالترشح للرئاسة، من بينها حملة «كمل جميلك».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى