الأخبار

”حساسين بنها” يعمل بشكل طبيعي

 

247

 

 

رغم التحذيرات التي أصدرها جهاز حماية المستهلك، من شراء واستخدام منتجات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، وحدد الجهاز منتجات صادرة عن من يلقب نفسه بالدكتور ”حساسين” لبعض المنتجات العشبية باعتبارها تؤدي إلى العديد من الفوائد الطبية كتقوية المناعة وتحسين وظائف القلب والجهاز الهضمي والمفاصل، والتخسيس، ويدعي أنها مسجلة بوزارة الصحة، إلا أن فرع مدينة بنها مازال يعمل بشكل طبيعي، ويبيع منتجاته للجمهور.

ورصدت عدسة مصراوي، مساء أمس الاثنين، فرع حساسين في مدينة بنها، والذي يبعد عدة أمتار قليلة عن مديرية أمن القليوبية، ومفتوحا أمام الجمهور، ويبيع منتجاته بشكل طبيعي.

وحذر جهاز حماية المستلك، المواطنين من شراء منتجات من  يلقب نفسه بالدكتور ”حساسين”، لما تحويه من أعشاب لا يمكن التعرف عليها كما أنها تحتوي على حشرات.

وأضاف الجهاز، في بيان له، أنه تم سحب عينات من المنتجات وإرسالها للتحليل بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة والاستعلام عما إذا كانت المنتجات مسجلة ومرخص بتداولها، وكانت المفاجأة أن تلك المنتجات غير مسجلة وغير محددة المكونات ما قد يسبب آثاراً جانبية على صحة المواطنين.

وقال قال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على من يلقب نفسه بالدكتور سعيد حساسين، والذي يظهر في القنوات الفضائية، ويظهر بأحد البرامج ويؤكد أنه يمتلك العديد من الأعشاب والوصفات لعلاج كافة الأمراض المنتشرة في القت الحالي.

وأكد المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، الجمعة، أن حساسين يمتلك أيضًا العديد من الصيدليات في شتى أنحاء مصر، وتبين من خلال المرور على أحد فروع ”حساسين” بمنطقة الوراق، عرض بعض منتجات تحمل أسماء ”بامبو كريم، وروما كريم، ونيرو كريم، وأوفر كريم، وزيت قمح، وزيت لوز، وزيت النخاع الطبيعي” مثبت عليها خواص طبية مزيفة للإيحاء بقدرتها على علاج الطفح الجلدي والبواسير والصدفية وآلام الفقرات والمساج.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى