الأخبار

مجلس أوروبا يدعو إسرائيل لزيادة جهودها

281

 

حث مجلس أوروبا إسرائيل اليوم الخميس فى تقرير نشر فى ستراسبورغ، على تحسين مكافحتها لغسيل الأموال.

ودعت لجنة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الأوروبية (مونيفال) إسرائيل، إلى “تحسين نظام مكافحة غسيل الأموال، على سبيل المثال عن طريق توسيع نطاقه، ليشمل الشركات والمهن غير المالية مثل المحامين والموثقين والمحاسبين ومدققى الحسابات ومستشارى الضرائب ووكلاء العقارات، أو تجار الحجارة الكريمة والمعادن الثمينة”.

وبحسب الخبراء، فإن هذا “النقص يثير القلق خاصة فيما يتعلق بصناعة الماس المهمة اقتصاديا” بالنسبة لإسرائيل.

ورحب الخبراء بزيادة قدرة سلطة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الإسرائيلية “على الوصول إلى كمية أكبر من المعلومات مقارنة بوقت التقييم الأخير للجنة مونيفال عام 2011″، ولكنها أشارت إلى وجود “بعض أوجه القصور”.

وأشار الخبراء إلى أنه لا يطلب من صناديق الادخار وشركات التأمين ومزودى خدمات تحويل الأموال، التحقق من هوية المستفيدين من زبائنهم، مشيرين إلى وجود “أوجه قصور فى تحديد الأشخاص الذين لديهم صلات سياسية وتحديد مصدر ثرواتهم”.

ويتوجب على إسرائيل، أن تقدم بحلول ديسمبر 2014 تقرير حول التقدم المتعلق بالقطاعات والمهن غير المالية المحددة وبعدها تقرير منتظم وأكثر تفصيلا بحلول ديسمبر 2015.

ولجنة مونيفال لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، هى هيئة خبراء تابعة لمجلس أوروبا وتقوم بتقييم الامتثال بالمعايير للدولية والأوروبية المخصصة، لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتوجه للسلطات الوطنية توصيات تتعلق بالتحسينات التى يمكن إدخالها على أنظمتها.

وتراقب اللجنة الدول الثمانى والعشرين الأعضاء فى مجلس أوروبا، بالإضافة إلى إسرائيل والكرسى الرسولى وجزر تابعة للعرش البريطانى، وهى مان وجيرسى وجيرنسى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى