الأخبار

“خطيب الجامع الأزهر” للشباب

 

279

قال الشيخ مصطفى عزت خطيب وإمام الجامع الأزهر، إن «الشباب له دور مهم، في بناء وتنمية المجتمعات الإسلامية»، مشددًا على ضرورة الحفاظ على ذلك الدور، وتنشئة الشباب على الدين الصحيح والخلق القويم والمنهج الإسلامي المعتدل وتحصينه بالعلم والمعرفة لبناء وطنه.

وأضاف الشيخ مصطفى عزت، في خطبة الجمعة، اليوم، أن «الشباب هم القوة التي يقوم عليها صرح المجتمع وتقدمه، وأن النهوض بأية أمة مرهون بالاهتمام بشبابها، مستشهدًا بذلك بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السنة النبوية الشريفة التي تؤكد اهتمام الإسلام بالشباب وإعطائه الفرصة لبناء المجتمع وحسن تنشئته وتربيته على الدين الصحيح.

وأشار إلى أهمية توجيه الشباب بالشكل الصحيح والتجاوب بين الخبرة والشباب، من أجل مصلحة الوطن العليا، مشيدًا بسياسة الدولة بمنح الفرص للشباب، ضاربًا المثل بنفسه باعتباره من شباب الدعاة الذين يتولون الإمامة بالجامع الأزهر.

وطالب خطيب الأزهر، وزارة الشباب بفتح المراكز التابعة لها أمام كل الشباب للاستفادة مما تقدمه من ندوات تثقيفية وبالتعاون مع الأزهر بما يعزز الثقافة الإسلامية لدى الشباب.

يذكر أن اليوم هي الجمعة الثانية على التوالي التي تتمسك فيها وزارة الأوقاف بتطبيق خطبة الجمعة الموحدة بمساجدها، وكانت عن الشباب ودورهم في بناء المجتمع.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى