الأخبار

شكوى أسوانية من إلغاء الزيارة المجانية

334

 

شكا العديد من أهالي أسوان من إلغاء الزيارة المجانية في مستشفى أسوان الجامعي والتي كانت يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع، بالإضافة إلى رفع قيمة تذكرة الدخول لتبلغ 5 جنيهات بدلا من 3 جنيهات ما يرهق كاهل المواطنين البسطاء ويؤدي إلى عدم تمكن الكثيرون من زيارة المرضي داخل المستشفى.

وناشد الأهالي الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان بتخصيص يوم الجمعة لزيارة المرضى مجانا داخل المستشفي الجامعي أسوة بما كان يحدث من قبل، خاصة وأن رئيس الجامعة هو أحد أبناء أسوان ويدرك العادات والتقاليد السائدة علاوة تدني المستوى الإقتصادي للكثير من أهالي المحافظة.

ويشير أحمد محمود – موظف بأن العديد من الأهالي كانوا ينتظرون يوم الجمعة بفارغ الصبر من أجل زيارة المرضى داخل مستشفى أسوان الجامعي بالمجان، ولكن للأسف الشديد صدر قرار من إدارة جامعة أسوان منذ أربعة أشهر بإلغاء الزيارة المجانية تماما، علاوة على رفع قيمة التذكرة ما أدى إلى انخفاض معدلات زيارة المرضي تدريجياً خلال هذه الفترة وسط حالة من السخط والغضب من المواطنين.

وقال بأن الأهالي اعتادوا على الدخول مجانا يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع منذ إنشاء هذه المستشفي من 50 سنة تقريباً حينما كانت مستشفى عام ثم تحولت إلى تعليمي ثم إلى مستشفى جامعي مؤخراً حتي اعتقد البعض أن تحويل المستشفى للجامعة سيكون له أثر إيجابي للبسطاء والتخفيف على كاهلهم، لكن على العكس جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث أصبحت المستشفى تمثل عبءً عليهم في ظل ارتفاع أسعار التذاكر لزائري المرضى لتصل إلى 5 جنيهات، بجانب أن هناك ارتفاع أيضاً في الخدمة المقدمة.

فيما قالت هدي حمدي ربة منزل بأن كثير من السيدات تأتي يوم الجمعة لزيارة المرضى اعتقاداً منهن بأن الزيارة مجانية، ولكن حينما يكتشفن بأن سعر التذكرة ارتفع إلي 5 جنيهات.

وأشارت بأن إلغاء الزيارة المجانية للمرضي أدت إلي حدوث إحراج كبير للزائرين الذين يتكبدون مبالغ كبير.

والجدير بالذكر أن جامعة أسوان قررت رفع قيمة تذكرة زيارة المريض بمستشفى أسوان الجامعي إلى 5 جنيهات بدلاً من 3 جنيهات اعتباراً من نوفمبر الماضي وألغت الزيارة المجانية يومي الجمعة والأحد من كل أسبوع من اجل تنمية موارد المستشفى.

 

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى