الأخبار

أولى جلسات إسقاط الجنسية عن «عبد الماجد وعزت»

 

12

تنظر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد قشطة، الأحد، أولى جلسات إسقاط الجنسية المصرية عن عاصم عبدالماجد، عضو حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، ومحمود عزت نائب مرشد الإخوان.

كان سمير صبري المحامي، أقام دعوى قضائية أمام محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة، مطالبا بإسقاط الجنسية المصرية عن عاصم عبد الماجد ومحمود عزت بعد حصولهم على الجنسية القطرية، بحسب الدعوى.

وقالت صحيفة الدعوى إن «عاصم عبد الماجد ومحمود عزت حصلا على الجنسية القطرية بقرار أميري صدر من الديوان الملكي القطري بمنح 546 من القيادات الهاربة حق اللجوء السياسي».

وأوضح «صبري» في دعواه، أن «قانون رقم 26 لسنة 1975 ذكر في المادة 10 أنه لا يجوز لمصري أن يتجنس بجنسية أجنبية إلا بعد الحصول على إذن بذلك يصدر بقرار من وزير الداخلية وإلا ظل معتبرا مصريا من جميع الوجوه وفى جميع الأحوال ما لم يقرر مجلس الوزراء إسقاط الجنسية عنه طبقا لحكم المادة 16 من هذا القانون، والمادة رقم 7 تنص على أنه إذا كانت إقامته العادية في الخارج وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي أو الاقتصادي للدولة بالقوة أو بأي وسيلة من الوسائل غير المشروعة».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى