الأخبار

الرئاسة تبدأ دراسة المقترحات على “الانتخابات الرئاسية” غداً

180

 

قال المستشار على عوض، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية والقانونية، إن رئاسة الجمهورية ستبدأ غداً دراسة المقترحات على المشروع المبدئى لقانون الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنه سيتم الاستجابة للمقترحات التى تتوافق مع الدستور والقانون، ثم يتم إرسال المشروع لقسم التشريع بمجلس الدولة، خلال أيام.

وأضاف “عوض” فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن قسم التشريع بمجلس الدولة سيراجع القانون شاملاً المقترحات التى سيتم الأخذ بها، بعد موافقتها للدستور والقانون، ثم يرسلها مرة أخرى إلى رئاسة الجمهورية، تمهيداً لإصدار القانون قبل يوم 17 من شهر فبراير الجارى.
وكانت رئاسة الجمهورية انتهت من إعداد مشروع مبدئى لقانون الانتخابات الرئاسية، والذى من المقرر أن يحل محل القانون رقم 174 لسنة 2005
وأعلنت الرئاسة فى 29 يناير الماضى، عن طرح مشروع القانون لنقاش مجتمعى من خلال تعميمه على وسائل الإعلام المصرية، مبدية ترحيبها بتلقى الآراء والمقترحات ذات الصلة من قِبَل المتخصصين وأساتذة القانون والأحزاب السياسية وكل ذى شأن عبر البريد الإلكترونى للرئاسة او عن طريق الفاكس.

وحددت مؤسسة الرئاسة اليوم، الأحد 9 فبراير، كموعد أخير لتلقى كافة المقترحات ذات الصلة بتعديل مشروع قانون الانتخابات الرئاسية من قبل المتخصصين وأساتذة القانون والأحزاب السياسية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى