الأخبار

ضبط 3 أشخاص ينقبون عن الآثار بأسيوط

 

94كتب ـ إيهاب عمر :

تمكنت وحدة شرطة السياحة واﻵثار بأسيوط من ضبط عامل وتاجر أثناء قيامهم بالتنقيب عن اﻵثار داخل منازلهما وعدد من القطع التى يرجح كونها آثار بدائرة قسم أول أسيوط.

كان اللواء طارق حسين مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد تمكن فريق مباحث وحدة السياحة واﻵثار بأسيوط من ضبط عامل وتاجر أثناء قيامهما بالتنقيب عن اﻵثار داخل منزل لأحد منهما بمنطقة حى غرب أسيوط وضبط عدد من القطع يرجح كونها أثرية.

حيث وردت معلومات إلى وحدة مباحث السياحة واﻵثار تفيد قيام كلا من ” سحر. ص . أ” 45 سنة، ربة منزل، و “عادل . ف . ع” 38 سنة، عامل، و “محمد . ث . ب” 65 سنة، تاجر، بالحفر بمسكن كل منهما بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت القوات الأمنية الأولى تبين عدم تواجدها وتم التفتيش فى حضور نجلها “فتحى . ن . ف” 21 سنة، وتبين وجود حفر بقطر 1,60 سم وبعمق 10 م ينتهى بسرداب من الناحية الغربية، وتم ضبط قطعة من الحجر الجيرى على أربع أرجل عبارة عن معصرة زيوت عليها زخارف نباتية على الجوانب ولها فتحة من الأمام أوسطها دائرة، وإناء من الفخار له يد واحدة بارتفاع 17 سم بها فوهة من أعلى بقطر 7 سم” يشتبه فى أثريتهم جميعاً، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر.

وبمواجهة نجلها بما أسفر عنه الضبط قرر بأن الحفر يخص والدته وأن المضبوطات من ناتج أعمال الحفر، وبتفتيش مسكن الثانى تم ضبطه تبين وجود حفر مستطيل الشكل بأبعاد 70×60 سم وبعمق 15 متر، وبمواجهته اعترف بقيامه بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن اﻵثار.

تم تحرير المحاضر اللازمة وجارِ العرض على النيابة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى