الأخبار

مجموعة الاقتصاد والأعمال تنظم ملتقى لبنان الاقتصادى

40

 

تنظم مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية فى 8 مارس المقبل ملتقى لبنان الاقتصادى الثالث بالتعاون مع المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات فى لبنان “إيدال” ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا “الأسكوا”.

وعقد رئيس مجلس إدارة إيدال ومدير مجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكى اجتماع عمل لبحث المحاور التى سيتناولها الملتقى، التى من المفترض أن تلقى الضوء على الوضع الإقليمى وتطوراته المرتقبة والوضع الاقتصادى والتحديات المالية والخيارات المتاحة فى ظل المعطيات الراهنة والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للأزمة السورية على لبنان ودول الجوار.

وسيناقش الملتقى السياسات التى يمكن للقطاعين العام والخاص اتباعها فى المدى القصير والمتوسط لمواجهة التحديات المستجدة الناتجة عن انعكاسات الأزمة السورية على الاقتصاد اللبنانى.

كما سيتطرق الملتقى إلى مناقشة الإستراتيجيات التى يمكن للحكومة أن تتبناها للمحافظة على الاستثمارات ولجذب المزيد منها فى القطاعات الإنتاجية التى تتميز بالجاهزية وبالقدرة على النمو مع الأخذ فى الاعتبار تجارب الدول الأخرى التى مرت بأزمات مماثلة.

ويتوقع أن يسجل الملتقى مشاركة واسعة من الوزراء والمسئولين وقادة الشركات والمصارف والفعاليات الاقتصادية وخبراء الاستثمار فى العديد من البلدان العربية وبعض بلدان الجوار فى محاولة لتحديد صورة أوضح وتحديد الخيارات المتاحة، وسط المخاطر المتصاعدة مع الأخذ بالاعتبار الترابط الوثيق بين الاقتصاديات العربية.

وستنظم “إيدال” على هامش الملتقى اجتماعا بين رؤساء هيئات تشجيع الاستثمارات فى الدول العربية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى