الأخبار

بعض مناطق الطريق الدائري بين مدينة نصر والهرم معرضة للانهيار

213

 

أكد الدكتور عماد نبيل، استشاري الطرق والكباري، أن بعض المناطق في الطريق الدائري الواصل بين “مدينة نصر – الهرم”، معرضة لخطر الانهيار، على غرار ما حدث لكوبري الشيخ منصور الذي انهار بعزبة النخل أمس.

شدد نبيل، في تصريحات لـ”الوطن”، على ضرورة دق ناقوس الخطر لدى الدولة لكى تسرع فى التعامل معه على النحو المطلوب، الذى يصل مدينة نصر بالهرم، فقال، “إن قاطني تلك العشوائيات يحرقون النفايات أسفل الكوبرى باعتباره مكان ناءي، يسمح بذلك من وجهة نظرهم، وأن نفس مصادر الحرارة التي أدت إلى انهيار كوبرى الشيخ منصور متوافرة في تلك الأماكن، نظرًا لوجود مقاهي، والتي تحتوي على أنابيب الغاز التي كانت سببًا رئيسيًا في انهيار كوبرى الشيخ منصور”.

 

وأضاف، أن هناك احتمال لحدوث انهيارات مماثلة، للانهيار الذي حدث في كوبري الشيخ منصور، مرة أخرى في عدة أماكن، تتوافر فيها نفس أسباب انهيار كوبري الشيخ منصور، فأعرب عن قلقه إزاء المنطقة الواقعة أسفل الطريق الدائري.

 

استطرد استشاري الطرق والكباري، قائلًا: إن الانهيار الذي حدث في كوبري الشيخ منصور بعزبة النخل هو انهيار جزئي، نتيجة المصادر الحرارية المستمرة أسفل الكوبري، فضلًا عن أن هناك انفجار لأسطوانتي غاز، وهو كفيل بإحداث ذلك الانهيار، على حد تعبيره.

 

ونفى، احتمال وجود غش في بناء الكوبري أو أن يكون إهمال الصيانة الدورية سببًا في ذلك، لأن إهمال الصيانة الدورية يؤدى إلى حدوث نتوء في الفواصل أو في أرضية الكوبرى، حسب قوله، وهذا قد يسبب ضررًا على كاوتشات السيارات، ولكن لا يؤدى إلى مثل هذا النوع من الانهيارات.

 

وأكد نبيل، أنه عند بناء الكباري يتم مراعاة أحمال السيارات، ويراعى في الفواصل اختلاف درجات الحرارة ما بين فصلي الصيف والشتاء، مشيرًا إلى أن العمر الافتراضي لأي كوبرى هو 50 عامًا.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى