الأخبار

مساعدات للمتضررين من حريق بوادي النطرون

 

30

 

وزعت مؤسسة ”مصر الخير” اليوم الثلاثاء مساعدات إنسانية على الأسر المتضررة من الحريق الذى نشب بقرية الإمام مالك بمنطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة خلال الأيام الماضية، وأدى إلى تدمير العديد من منازل الأسر بالقرية ،حيث قام فريق العمل بالمؤسسة بزيارة سريعة للقرية فور وقوع الكارثة وتم تحديد متطلبات الأسر المتضررة.

وشملت المساعدات توزيع أدوات منزلية وفقا لاحتياجات كل أسرة متضررة من أهالي القرية مع تجهيز عدد من العرائس هناك، إضافة إلى سعى مؤسسة ”مصر الخير” للمساهمة في ترميم بعض المنازل التي تعرض أصحابها لخسائر كبيرة ، عقب نشوب الحريق في القرية.

وأوضح العميد مدحت احمد جمال الدين مدير إدارة المساعدات الإنسانية بمؤسسة” مصر الخير” أن المؤسسة توجهت بعد نشوب الحريق مباشرة إلى القرية وتم معاينة الوضع ودراسة حالة القرية والحديث مع المتضررين لمعرفة احتياجاتهم وتلبيتها.

وأشار إلى تشكيل لجنة لدراسة حالة كل أسرة على حده وفى ضوء ذلك قام ممثلو المؤسسة بتسليم المساعدات للأهالي في منازلهم للتأكد من وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وأضاف مدير إدارة الحالات الإنسانية أن مؤسسة مصر الخير تدرس حاليا كيفية المساهمة في ترميم المنازل ومساعده أصحابها خاصة الأسر التي فقدت عائلها بسبب نشوب الحريق في منازلهم و نفوق المواشي التي تعد عائل الرزق لبعض الأسر، لافتا إلى أن المؤسسة ستقوم بمساعده هذه الأسر من خلال إنشاء المشروعات الصغيرة مثل مشروع رؤوس المواشي أو الأغنام لأعانه الأسر المتضررة على أعباء الحياة بعد فقدهم مصدر رزقهم بسبب نشوب الحريق في العديد من المنازل بالقرية .

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى