الأخبار

أن مجتمع الأعمال ”غير مسيس”

295

كتب- مصطفى عيد:

اتفق المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، مع الغرفه التجارية الايطالية على إيجاد آلية يتم من خلالها تبادل البيانات والمعلومات بين الجانبين فيما يتعلق باحتياجات السوق في كلا البلين والفرص المتاحة لكل من الشركات المصرية ونظيرتها الايطالية، للوفاء باحتياجات السوق المصري والإيطالي.

وقال هاني قسيس وكيل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الجمعة، إن الجانبين المصري والإيطالي اتفقا على رفع مستوى التعاون ليتضمن تعاون تكنولوجي وتبادل سلعي.

جاء ذلك، خلال تنظيم منتدى اقتصادي مصري إيطالي، نظمها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية لدولة إيطاليا خلال الفترة من (3 – 7 فبراير 2014) وضمت 14 شركة مصرية من مختلف القطاعات التصديرية من الصناعات الكيماوية، والهندسية، ومنتجات الجلود، والمفروشات المنزلية، والأثاث.

وأضاف أنه تم تنظيم المنتدي الاقتصادي المصري الإيطالي  تحت اسم focus in Egypt وحضره أكثر من 500 شركة إيطالية،  تم خلاله التأكيد على أن العلاقات التجارية والاقتصادية مع دولة إيطاليا تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لمصر خلال الفترة القادمة خاصة في ظل وجود فرص كبيرة متاحة للشركات المصرية بهذا السوق الهام.

وأشار إلى أنه أوضح للجانب الإيطالي رغبة الشركات المصرية، في التركيز على إيطاليا focus in Italy، موكداً على وجود إهتمام كبير من الشركات المصرية بالاستثمار في السوق الإيطالي.

وأكد ان البعثه سعت لتوصيل رساله أساسية للشركات الإيطالية، أن مجتمع الأعمال في مصر بعيداً عن السياسة، وأنه غير مسيس، وأنه لا داعي للقلق والخوف من التعامل مع السوق المصري، مدللاً على زيادة الصادرات المصرية خلال الفترة الماضية، وفقاً للبيان.

وقال قسيس ”إننا طالبنا الشركاء الإيطاليين بتركيز أكبر على السوق المصري وإتاحة فرص أكبر للصادرات والإنتاج المصري، حيث كان هناك حرص من الشركات المصرية علي مقابلة الشركات التجارية المستوردة الراغبة في الدخول مع شركات مصرية والراغبة في الحصول على توكيلات لشركات مصرية، و المصانع المنتجة للمنتج النهائي والتي يدخل فيها المواد الخام المصرية للوقوف على التفاصيل الكاملة لاحتياجات كل قطاع”.

ولفت إلى أنه تم تريبب أكثر من نحو100 مقابلة للشركات المصرية المشاركة في مختلف المجالات، مثل ”المنظفات، التعبئة والتغليف، الأدوات المكتبية، المواد العازلة، الدهانات والبويات، المواد المالئة، الأسمدة والمبيدات، المنسوجات، الجلود، أدوات النظافة، الأثاث” وغيرها.

و يذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين قد  بلغ خلال عام 2013 نحو 2296 مليون يورو بينما بلغت واردات مصر من دولة إيطاليا لنفس العام نحو 2863 مليون يورو ،

من جانبه أشار الدكتور وليد هلال رئيس المجلس، إلى مباردة المجلس في تسيير العديد من البعثات التسويقية للدول الإفريقية والأوربية، الأمر الذي كان له أثره فى زيادة ونمو صادرات القطاع للدول التي تم تسيير البعثة التجارية إليها وهى (كينيا ”عدد 2 بعثة تجارية ” -أوغندا -زامبيا – تنزانيا – إثيوبيا ”عدد 2 بعثة تجارية”- جنوب إفريقيا – السودان – السنغال)، فضلاً عن دولة إسبانيا، حسب البيان.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى