الأخبار

جنينة: مؤتمرإعلان وقائع الفساد بالدولة العاشرة والنصف صباح الإثنين

115

 

أكد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، في تصريحات خاصة لبوابة “الفجر”، أن المؤتمر الصحفي المقرر عقده يوم الإثنين المقبل للإعلان عما إنتهت إليه تقارير الجهات الرقابية، حول عدة مخالفات بعدد من مؤسسات الدولة المختلفة، وبعض الأجهزة الحكومية المتورطة فى قضايا الاستيلاء على المال العام، والكشف عن عدة تقارير خاصة بمسئولين خلال المؤتمر، سيعقد في مقر الجهاز بإحدى القاعات الكبرى به.
وأضاف أن المؤتمر سيبدأ في تمام العاشرة والنصف صباحا، وستم خلاله كشف نتائج التحقيقات بالمستندات عبر التقارير الرسمية التي سيعلنها، ليكشف للرأي العام عن حقائق هامة على حد قوله.
وأكد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن أبرز التقارير التي سيتم الإعلان عنها هما تقريرين الأول هو التقرير الخاص بإعلان ما توصلت إليه التحقيقات بشأن ملف المستشارين المنتدبين بالجهاز الإداري بالدولة والذين يخضعون لإشراف الجهاز المركزي للمحاسبات، حيث سيتضمن حصر بعدد هؤلاء المستشارين في كافة مؤسسات الدولة، وإجمال الأموال التي يتقاضوها ونفقاتهم التي تتكبدها الدولة من ميزانيتها.
أما عن التقرير الثاني، فأكد المستشار هشام جنينة أنه يتعلق بمؤسسة الرئاسة، وما بها من مخالفات وقعت خلال الفترة الماضية تتعلق في أوجه الصرف وتعيين الموظفين بها، ومن بينها فترة تولي الدكتور محمد مرسي رئاسة البلاد قبل عزله في 3يونية الماضي.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى