الأخبار

التانجو فى مواجهة الكتيبة البلجيكية

 

112

 

 

في واحدة من المواجهات الممتعة في مونديال البرازيل 2014 يستضيف ملعب ماني جارينشيا بمدينة برازيليا فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة المباراة الهامة

والمرتقبة بين منتخبي الارجنتين وبلجيكا احد فرسان مونديال البرازيل بقيادة نجمه الشاب إيدن هازارد ضمن منافسات دور الثمانية وهي المباراة التي ستمنح الفائز مقعدا بين الاربعة الكبار في المونديال.
وتمثل المباراة الكثير للمنتخبين فراقصو التانجو منذ تأهلهم الى المباراة النهائية عام 1990 بإيطاليا لم ينجحوا حتى في تجاوز الدور ربع النهائي حيث سقط المنتخب الأرجنتينى في الدور ثمن النهائي عام 1994 على يد منتخب رومانيا ثم خرج من الدور ربع النهائي عام 1998 على يد منتخب هولندا ثم كان الخروج المدوي من الدور الأول عام 2002 واخيرا تولى منتخب المانيا مهمة اخراج الارجنتين في بطولتي 2006 و2010 من الدور ربع النهائي.
اما منتخب بلجيكا فهو يسعى لتكرار أفضل انجازاته المونديالية بالتأهل الى الدور نصف النهائي لمعادلة انجاز 1986 بالمكسيك وهناك من يرى ان منتخب بلجيكا قادر على الوصول الى المباراة النهائية حال تجاوزه عقبة منتخب الأرجنتين لأفضليته الفنية على منتخبي هولندا وكوستاريكا.
الطريف ان لقاء الارجنتين مع بلجيكا في الدور ربع النهائي يمثل ذكريات طيبة للمنتخبين حيث التقى المنتخبين في الدور نصف النهائي في المكسيك 1986 ونجح منتخب الارجنتين في الفوز بالمباراة ليصل الى المباراة النهائية وأحرز الكأس للمرة الثانية فيما نجح منتخب بلجيكا في تحقيق افضل انجازاته في كأس العالم .
أيضا تمثل المباراة تحديا خاصا بين ليونيل ميسي وحارس مرمى بلجيكا كورتوا حارس اتلتيكو مدريد الاسباني حيث يعد كورتوا هو حارس المرمى الوحيد الذي لم ينجح ميسي في التسجيل في شباكه على مدار موسمين في الليجا.
منتخب الارجنتين رغم تأهله القيصري وعلامات الاستفهام التي تحيط بالفريق منذ الدور الأول إلا أنه في ظل التألق اللافت للثنائي ليونيل ميسي وانخيل دي ماريا يعد احد المرشحين للقب في ظل افتقاد اغلب المنتخبات المتأهلة لمثل هذه المهارات الفردية الرائعة والقادرة على حسم نتيجة اي مباراة في أي توقيت وهو ما وضح في مباراة سويسرا التي تمكن ميسي بمهارة فردية رائعة في إهداء دي ماريا هدف الفوز الذي وضع الارجنتين في الدور ربع النهائي.
تواضع الدفاع الارجنتيني هو ابرز نقاط الضعف في منتخب التانجو فرغم عدم تعرض الارجنتين لاختبارات قوية امام منتخبات عتيدة إلا أن الدفاع الارجنتيني يبدو هشا وغير قادر على مجاراة الخصم وابرز مثال هو المباراة الاخيرة امام سويسرا فرغم تواضع الهجوم السويسري إلا أنه نجح في الوصول لمرمى روميرو حارس الأرجنتين اكثر من مرة بل انه وخلال دقيقتين فقط بعد الهدف الارجنتيني القاتل كاد منتخب سويسرا أن يسجل هدفين مؤكدين لولا القائم وبراعة حارس الارجنتين روميرو الذي يعد نقطة قوة في صفوف منتخب الارجنتين.
ضعف الدفاع الارجنتيني آثار مخاوف محبي التانجو وفي مقدمتهم النجم دييجو مارادونا الذي اكد ان منتخب الارجنتين لم يقنعه حتى الان من خلال مبارياته في البطولة وانه حزين لرؤية منتخب بلاده بهذا المستوى المتواضع مؤكدا ان ميسي وانخيل دي ماريا ليسا كافيين لاحراز لقب كأس العالم.
أما منتخب بلجيكا والذي يعيش خلال المونديال واحدة من اروع بطولاته بعدما نجح في الفوز في اربع مباريات متتالية وبعروض متميزة فهو احد افضل المنتخبات في المونديال الحالي من حيث الاداء المتزن هجوميا ودفاعيا فلديه احد افضل حراس المرمى في المونديال كورتوا ومن امامه خط دفاع حديدي بقيادة نجم مانشيستر سيتي كومباني ثم خطي وسط وهجوم مبدعين بقيادة هازارد وفيلايني ودي بروين وفيسيل ومن امامهم لوكاكو او اريجي وهو ما يدعم حظوظ منتخب بلجيكا في مواجهته الصعبة امام الارجنتين.
اما مارك فيلموتس المدير الفني لبجيكا فأكد ان منتخب بلاده استحق التأهل الى ربع النهائي على حساب امريكا واصفا مباراته امام الارجنتين بالتاريخية لكنه أكد أن فريقه سيكون جاهزا لمواجهة ميسي ورفاقه.
وقال فيلموتس: لن نقع في فخ الاهتمام بميسي فقط دون باقي نجوم الأرجنتين  بالقطع هو أهم لاعبي التانجو لكن لكي تنجح في الفوز بمثل هذه المباريات عليك الاهتمام بكل التفاصيل.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى