الأخبار

مصر نقطة الارتكاز فى السياسة الخارجية لبلجراد

 

56

أكد دراجان بيسينيتش سفير صربيا لدى مصر على قوة العلاقات والصداقة والاحترام المتبادل بين مصر وصربيا، مشيرا إلى تقارب وجهات النظر للبلدين حول مختلف القضايا الدولية والتنمية فى العالم.

وقال اليوم بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى لصربيا الذى أقيم الليلة الماضية أن مصر مازالت نقطة الارتكاز فى السياسية الخارجية لصربيا.. مؤكدا استمرار دعم بلاده لمصر وجهودها لبناء نظام يقوم على أسس قيم الحرية والديمقراطية.

وأضاف كما تدعم صريبا جهود الشعب المصرى نحو تحقيق آمالهم فى السلام والاستقرار والمصالحة الوطنية تنفيذا لخارطة الطريق التى وضعتها الحكومة.

ورحب بيسينيتش بنتائج الاستفتاء على الدستور الجديد الذى يفتح الباب أمام استمرار العملية السياسية والانتهاء من البناء المؤسسى من خلال عملية ديمقراطية شفافة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.. مشيرا إلى أن المبعوث الخاص للرئيس الصربى ميسلاف نيكوليتش سلّم الصيف الماضى الرئيس عدلى منصور رسالة تؤكد دعم بلجراد لخارطة الطريق.

وحول موقف بلاده من ترشح المشير عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية، قال إن كل مرشح رئاسى يتم انتخابه رئيسا لمصر مرحبا به كشريك لصربيا.. مؤكدا احترام صربيا لاختيار الشعب المصرى الذى يعرف أفضل شخصية تقود بلاده.. مشيرا إلى إرسال وزير الدفاع الصربى برقية تهنئة للسيسى بعد ترقيته إلى رتبة المشير.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى