الأخبار

تجديد حبس 35 متهما من عناصر الإخوان

20

كتبت أسماء شلبى

جددت نيابة الصف برئاسة المستشار أحمد مختار رئيس النيابة، حبس 35 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك لاقتحامهم قسم شرطة أطفيح وحرقه، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وكان ذلك عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة التى وقعت يوم 14 أغسطس الماضى.

وكانت نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيايات جنوب الجيزة، قد أمرت من قبل تجديد حبسهم مع آخرين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لتورطهم بحرق واقتحام مراكز شرطة أطفيح، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة التى وقعت يوم 14 أغسطس الماضى.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، وارتكاب أعمال بلطجة وترويع مواطنين آمنين، واقتحام وتخريب ونهب وحرق مقرات شرطية، وإتلاف أموال عامة.

وأنكر المتهمون الاتهامات الموجهة إليهم، وطالب الدفاع بإخلاء سبيلهم، بضمان محل إقامتهم، وعدم وجود خشية عليهم من الهرب، كما أكد الدفاع، أن المتهمين يشغلون وظائف مرموقة، ولم يرتكبوا أى أعمال عنف وتخريب، وتم القبض عليهم كيداً باعتبارهم ينتمون إلى تيار سياسى معين، بخلاف الحقيقة، إلا أن النيابة انتهت بعد سماع مرافعات الدفاع إلى استمرار حبسهم على ذمة التحقيقات.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى