الأخبار

نفي وجود أي اتصالات مع إسرائيل

79

 

 

نفى وكيل وزارة الخارجية بالحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة غازي حمد وجود أي اتصالات أو مراسلات شفوية أو مكتوبة بين رئيس الوزراء إسماعيل هنية وبين الحكومة الإسرائيلية.

 

قال حمد في تصريح صحفي صباح اليوم: إن الخبر الذي نشرته وكالة (معا) الفلسطينية المحلية اليوم كاذب وغير حقيقي تماما ومفبرك صهيونيا، مؤكدا أن هنية لم يجر اتصالات من هذا النوع.

وأضاف: اتصالاتنا المتعلقة بالتهدئة وعدوان الاحتلال تكون مع الجانب المصري وليس مع أي طرف صهيوني، ولا توجد بيننا وبين الاحتلال أي مراسلات سواء مكتوبة أو شفوية.

وكانت وكالة (معا) الفلسطينية المحلية ومقرها الرئيسي بيت لحم بالضفة الغربية قد بثت اليوم خبرا نقلا عن موقع (والاه) العبري أفاد أن رئيس حكومة غزة التي تديرها حركة حماس إسماعيل هنية أرسل رسالة سرية قبل أسبوعين الى رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو طالبه فيها بعدم التحرك العسكري ضد القطاع نتيجة حالة التوتر التي اعقبت إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

ووفقا لـ (معا) ، ذكر الموقع العبري أن نقل الرسالة جرى عبر الاسرائيلي جرشون باسكن والذي سبق وتدخل في اتمام صفقة الأسير جلعاد شاليط، وقد أكد جرشون للموقع عبر حديث مباشر نقله لهذه الرسالة لمكتب نتنياهو قبل أسبوعين.

وأشار الموقع الى أن الرسالة نقلها جرشون الى جيل شيفر رئيس موظفي مكتب نتنياهو بشكل مباشر وليس عبر محادثة هاتفية، وبعد مرور عدة أيام على نقلها عادت حكومة حماس بنشر قوات خاصة من الذراع العسكري للحركة على طول الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى