الأخبار

دول الخليج هددت أمير قطر

9

 

قالت عائشة عبد الرشيد، الكاتبة الصحفية والباحثة في الملف الإيراني والجماعات الإسلامية، إنهم فوجئوا أمس، الاثنين، بزيارة أمير قطر للكويت وحضوره اجتماع وزراء خارجية الدول الخليجية، مشيرة إلى أن عقد هذا الاجتماع في هذا التوقيت أثار علامات استفهام كبيرة.

وأضافت عبد الرشيد، خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “مصر أم الدنيا” على راديو مصر، اليوم، الثلاثاء، من الكويت، أن “التدخل القطري في شئون دول مجلس التعاون الخليجي وتمويلها للجماعات الإرهابية، أثار غضب الدول الخليجية”، لافتة إلى أنه “لم تجر العادة أن يحضر أمير دولة خليجية اجتماع وزراء خارجية الدول الخليجية”.

وأكدت أنه “في الفترة الأخيرة كانت هناك حرب باردة بين قطر وباقي الدول الخليجية، حيث كانت قطر تلعب من إجل إشعال ثورات الربيع العربي في دول الخليج، فهى تدعم الحوثيين والإخوان في اليمن حتى لا تستقر اليمن، هذا بالإضافة إلى ما قامت به من دور في مصر وسوريا“.

وأشارت إلى أنه “كان هناك إصرار سعودي وإماراتي بطرد قطر من دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها اليوم، إذا لم تتوقف قطر عن التدخل السافر في الشأن المصري وطالبوها برفع يدها عن دعم الإرهاب في مصر، كما أنهم طالبوها بطرد قيادات الإخوان الهاربة بعيدا عن دول الخليح ورحيلهم إلى أي دولة أخرى أوروبية، أو تسليمهم إلى مصر، وطالبوه بأن يتوقف القرضاوي عن التدخل في الشئون السياسية لأي دولة عربية وإلا يغادر قطر نهائيا”.

وأكدت عبد الرشيد أن “استقرار مصر هو استقرار جميع الدولة العربية، أن دول مجلس التعاون الخليجي تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب“.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى