الأخبار

إنهاء خدمة عمرو دراج

 

272

 

 

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة اليوم، أن الجامعة قررت إنهاء خدمة الدكتور عمرو دراج وزير التعاون الدولي السابق في حكومة الدكتور هشام قنديل والأستاذ بكلية الهندسة، لانقطاعه عن العمل دون إذن منذ 26 ديسمبر 2013.

كما قررت الجامعة، إنهاء خدمة الدكتور أحمد حسين الأستاذ بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب لتورطه في واقعة سحل ضابط شرطة في المهندسين، وكذلك لانقطاعه عن العمل بالجامعة دون إذن.

وأضاف نصار، أن هذه القرارات وفقا للمادة 117 من قانون تنظيم الجامعات، التى تنص على أحقية الجامعة فى إنهاء عمل أعضاء التدريس الذين ينقطعون عن العمل لمدة شهر أو أكثر، لافتا إلى تقديم أحد هذين الأساتذة طلب إجازة وقوبل بالرفض من الجامعة وانقطعا دون إذن.

فى سياق متصل ، ناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة في اجتماعه اليوم استعدادات كليات الجامعة لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت المقبل فيما يتعلق بالانتهاء من اعلان نتائج الفصل الدراسي الأول في جميع الكليات قبل 15 مارس القادم واعلان جداول المحاضرات للفصل الدراسي الثاني، وتوفير الكتب الدراسية والرعاية الاجتماعية والصحية للطلاب، وتأمين العملية التعليمية، واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من مرض الإنفلونزا الموسمية.

قال جابر نصار، إن الجامعة قامت بتحويل الدكتورة باكينام الشرقاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى التحقيق ووقفها عن العمل وذلك لاتهامها بتحريض الطلاب للقيام بأعمال شغب وعنف خلال حفل تأبين العميد السابق لكلية سياسة واقتصاد منذ شهرين. وأضاف أنه تحويل ووقف الدكتور سيف عبدالفتاح عن العمل لشغله مناصب سياسية في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي بدون إذن وموافقة الجامعة. وتابع قائلا “سيتم تحويل جميع الأستاذة الذين علموا مع الفريق الرئاسي للدكتور محمد مرسي وتحويلهم للتحقيق فورا”. وزارة الداخلية وافقت رسميا على برتوكول التعاون مع الجامعات للتأمين من الخارج والسماح لها بالدخول في حالة حدوث فوضى و ذلك بطلب من رئيس الجامعة أو من يحل محله.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى