الأخبار

فريق بوسى رايوت يهاجم نظام حكم بوتين

100

( د ب أ )

 

أصدر فريق موسيقى البانك الروسى النسائى “بوسى رايوت” شريط الفيديو الموسيقى الأول له منذ إطلاق سراح اثنتين من أبرز أعضائه من السجن، حيث يسخر الفيلم من الألعاب الأوليمبية فى سوتشى ومن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

كانت كل من ماريا أليوخينا وناديجدا تولوكونيكوفا اللتان قضيتا ما يقرب من عامين فى السجن لأداء أغنية احتجاج ضد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى كاتدرائية فى موسكو، من بين الذين شاركوا فى العرض وظهروا فى شريط الفيديو، الذى يحمل عنوان “سيعلمك بوتين حب الوطن الأم “.

وتبين لقطات الفيديو خمسة من أعضاء الفريق يتعرضون للضرب من قبل قوات القوزاق الروس النظامية – التى كانت فيما مضى تقوم بحراسة المناطق الحدودية الروسية – أثناء أدائهم أغنية أمام شعار الحلقات الأولمبية بمنتجع سوتشى.

ودعا الفريق مرارا وتكرارا لمقاطعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى سوتشى ، بزعم تجاوز بوتين لسلطته وتقييده لحقوق الإنسان .

وقالت تولوكونيكوفا بعد أن كشفت تفاصيل اعتقالها الأخير فى سوتشى والاستجواب اللاحق له من قبل رجال الشرطة السرية الروس: “لقد حولت دورة الألعاب الأوليمبية النظام الاستبدادى إلى نظام شمولى يقوم باعتقالات وقائية”.

ويقوم الفريق بتصوير أفلام فى سوتشى منذ يوم الأحد الماضى، حيث واجه مشاحنات عنيفة مع السلطات كما تم احتجاز أعضائه عدة مرات.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى