الأخبار

وصول بقعة زيت بطول 15 كم بترعة الإبراهيمية

12

كتب أحمد حسن

أعلن محيى الصيرفى المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن وصول بقعة زيت يتراوح طولها ما بين 14 إلى 15 كم بترعة الإبراهيمية إلى مشارف محافظة المنيا، خاصة قرية دير مواس صباح اليوم الخميس.

ولفت إلى أن شركة مياه المنيا قامت بإيقاف ضخ محطة مياه الشرب بدير مواس الفرعية، حتى تجاوزت البقعة مآخذ المحطة كإجراء احترازى، وتم ضخ المياه من الخزانات، ولم يتأثر المواطنون من هذا التوقف، وتم إعادة تشغيل المحطة مرة أخرى بعد أخذ العينات والتأكد من صلاحية المياه.

جاء ذلك فى إطار خطة المتابعة الدورية والمستمرة، التى تقوم بها الشركة لمآخذ محطات مياه الشرب بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار الصيرفى إلى أن بقعة الزيت حالياً وصلت إلى مدينة ملوى، وتم إيقاف محطة ملوى الفرعية، لحين مرورها، وأنه من المتوقع استمرار حركة بقعة الزيت بترعة الإبراهيمية لتصل إلى محافظتى بنى سويف والفيوم.

وأكد أن معامل الشركة القابضة وشركاتها التابعة، تتواجد الآن بمحيط مآخذ المحطات المتوقع مرور بقعة الزيت أمامها، وسيتم رفع عينة كل نصف ساعة من أمام المآخذ للاطمئنان إلى سلامة وجودة المياه، وحرصا على عدم ضخ أى نقطة مياه غير نقية للمواطنين.

وفى سياق متصل أعلن المتحدث الرسمى باسم الشركة أنه جار مراقبة مجرى ترعة الإبراهيمية على مدار الساعة، تحسباً لمرور أى جزء من البقعة أمام مأخذ أى محطة، كما تم رفع أقصى درجات التأهب والاستعداد وأخذ جميع الإجراءات الاحترازية بجميع الشركات المتأثرة، للتعامل مع أى ملوثات، وتوفير مصادر بديلة للمياه فى حالة إيقاف أى من محطاتها.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى