الأخبار

تخلصي من حبوب الوجه نهائيا

 

181

لكي تتخلص من حبوب الوجه والبثور والتى قد تظهر فى الصدر والظهر عليكى اتباع بعض الخطوات :

تجنبي تناول الاغذية عالية الدهون و السكريات.

شرب الشاي الأخضر يومياً يجدد خلايا البشرة ويجعلها مقاومة للميكروبات وتبدو بصورة أكثر نضارة ,والتقليل من تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة لأنها تزيد الإنفعال والتوتر,والإكثار منها يجعل خلايا البشرة والجسد مرهقة ,ويقلل من وصول المغذيات والأكسجين إلى الدم.

عدم التعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة ,مابين الساعة العاشرة إلى الرابعة ,إذا كان لابد من الخروج يفضل وضع كريم واقي من تأثير الأشعة الضارة فوق البنفسجية.حتى في حال وجود الحبوب.

النوم ساعات الليل أفضل من النوم في ساعات النهار ,إذ تفرز الغدة النخامية هرمون النمو الذي يقوم بتجديد خلايا الجسد التالفة ,وهرمون الميلاتونين المخفف لصبغة الميلانين في الجلد.

في حالة غسل الوجه عليك إستخدم الماء الفاتر أو العادي وعدم فرك الوجة بقوة ، عند الإنتهاء من غسل وتنظيف الوجة ,يفضل تجفيف الوجة من الماء بقطعة قطن طبي ويمكن إستخدام منديل نظيف للوجه.

وعليك الإبتعاد عن وضع الكريمات على البشرة وكذلك مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيوت ودهون في حال وجود الحبوب ، إذا كان لابد من وضع مكياج لحضور مناسبة فلتحرص السيدة على إزالته بكريم للبشرة وغسل الوجه بالماء والصابون قبل النوم.

وفي حال التخلص نهائياً من الحبوب وإختفاء آثارها يمكن وضع كريمات العناية بالبشرة ,مثل كريم الليل .كريم النهار ,وإستخدام الصابون المخصص لترطيب البشرة. –

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى