الأخبار

الشيخة فريحة الأحمد تثمن وقوف مصر

246ثمنت رئيسة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية ورئيسة نادي الفتاة الرياضي الشيخة فريحة الأحمد الصباح وقوف مصر والدول الشقيقة الى جانب الكويت ابان محنة الغزو العراقي لاستعادة شرعيتها داعية الله ان يعيد لمصر وباقي الدول العربية امنها واستقرارها.

وهنأت الشيخة فريحة في كلمتها أثناء حفل اقامته على شرف الوفد المصري الزائر بمناسبة مهرجان (كلنا في حب الكويت) الليلة الماضية الكويت أميرا وحكومة وشعبا بالاعياد الوطنية داعية الله ان “يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”.

من جانبه قال السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان إن مصر والكويت شعب واحد مترابط ومتعاون منذ القدم، مشيرا الى ان وقوف مصر مع الكويت ابان الغزو العراقي كان من باب الواجب الذي فرضته الاخوة العربية.

واعرب السفير سليمان عن الشكر لسمو امير البلاد وحكومة وشعب الكويت على المساندة المادية والمعنوية والسياسية التي قدمت لمصر بعد فترة احداث 25 يناير وما بعد 30 يونيو مضيفا ان الحكومة والشعب الكويتي يحترمان ارادة الشعب المصري.
واشار الى ان الكويت وطن المصريين الثاني والعكس صحيح وهو ما اتضح في اعقاب الغزو وفي الفترة الاخيرة مؤكدا “اننا في قارب واحد ومستقبل واحد”.

وبدوره قال الوكيل المساعد لشؤون الاذاعة الشيخ فهد المبارك بعد تهنئته سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه بالاعياد الوطنية ان مصر ساهمت في عملية تحرير الكويت مؤكدا عمق ومتانة العلاقات الكويتية المصرية على المستويين الرسمي والشعبي.

من جهتها قالت الشيخة الدكتورة ميمونة العذبي الصباح بعد تهنئتها القيادة السياسية بالاعياد الوطنية “اننا نعيش فرحة الاعياد ككويتيين وعرب وعلى رأسهم الاوفياء الاشقاء في مصر التي نستذكر بالوفاء والتقدير دورها في تحرير الكويت من العدوان العراقي”.

وأضافت الشيخة ميمونة أن مصر وقفت مع الكويت وقفة اخوية وهذا “ليس بغريب عليها فقد امتزج الدم المصري بالدم الكويتي والخليجي خلال تحرير الكويت” مؤكدة انه مع كل ذكرى تحرير نستذكر المواقف المشرفة لمصر وقيادتها وشعبها.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى