الأخبار

اسرائيل تقرر بناء 900 وحدة جديدة

122

 

أعلنت حركة حركة السلام المناهضة للاستيطان، أن اسرائيل وافقت على بناء 900 وحدة سكنية استيطانية في حي رمات شلومو الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

وقالت حاجيت اوفران، المتحدثة باسم السلام الان، لوكالة فرانس برس، أن لجنة التخطيط اللوائية في القدس المحتلة وافقت على الطلب وسيتم بناء الوحدات الاستيطانية في حي رمات شلومو الاستيطاني. وبحسب اوفران فان لجنة التخطيط اللوائية في القدس المحتلة وافقت الاربعاء الاماضي على طلب البناء، قبل ساعات من اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على تشكيل ائتلاف حكومي، وصفه مسؤولون فلسطينيون حكومة تهدف الى الاستيطان.
يذكر أن خطط البناء في مستوطنة رمات شلومو، التي تقطنها أغلبية من اليهود المتدينين سببت في السابق أزمة دبلوماسية مع واشنطن على خلفية إعلانها للمرة الاولى في 2010 تزامنا مع زيارة نائب الرئيس الامريكي جو بايدن للقدس المحتلة ولقائه مع كبار المسؤولين الاسرائيليين آنذاك لإحياء محادثات السلام الفلسطينية- الاسرائيلية.
وكانت اسرائيل، قد احتلت القدس الشرقية في 1967 واعلنت ضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الاسرائيلي في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي.وتعتبر اسرائيل القدس المحتلة بشطريها عاصمتها الابدية والموحدة، في حين يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

.

 

 

 

 

 

 

أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى