الأخبار

تنظم مبادرة “حلوة يا بلدى”

145

 

 

 

تنظم هيئة تنشيط السياحة، فاعليات مبادرة “حلوة يا بلدى” لدعم وتنشيط السياحة الداخلية، يوم 26 فبراير الجارى، والتي تنظمها إحدي الشركات المتخصصة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، ولمدة شهرين من الفعاليات ليكون الختام بمهرجان سياحي كبير بحديقة الأسماك يوم ٢٦ إبريل المقبل.

قالت هالة سلامة، منظمة المهرجان “حلوة يا بلدى”، إن الدعوة مفتوحة لكل المصريين للاشتراك بالمبادرة وحضور المهرجان وذلك للانتفاع بأفضل الخدمات السياحية ذات الأسعار المتميزة والمقدمة من الشركات والفنادق المشتركة.

وأضاف سلامة، أنه سيتم أيضاً إتاحة قدر من المعلومات الوفيرة عن الأماكن السياحية أمام الأسرة المصرية، وتعريف المواطن المصري بما يحتاجه من معلومات حول الخريطة السياحية في مصر سواء الترفيهية أو الشاطئية أو الثقافية والتعريف بمقاصد سياحية مثل الصحارى البيضاء والسوداء وبير بدر ووادى الحيتان وغيرها من مئات الأماكن الرائعة بمصر.

وقال السفير ناصر حمدي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن المشاركة بهذه المبادرة المهمة تأتي انطلاقا من دور الهيئة في دعم القطاع السياحي المصري والترويج له داخليا وخارجيا.

وأكد حمدي، أن أهمية هذا النوع من المبادرات تأتي من كونها تهدف إلي تشجيع المصريين علي زيارة معالم بلادهم السياحية, وتثير الوعي المجتمعي بتاريخ وتراث مصر, لتحقيق ثلاثة أهداف وطنية وحضارية واقتصادية.

وأشار إلي أن المبادرة تقوم علي  خفض أسعار الطيران والفنادق وأماكن التنزه لإتاحة الفرصة للمصريين للاستمتاع بالمعالم السياحية لبلادهم.

ودعا رئيس هيئة تنشيط السياحة، كل المصريين، والمؤسسات، والشركات للتفاعل مع هذه المبادرة الوطنية لإعادة الثقة في السياحة المصرية الداعم الأكبر للاقتصاد المصري, والحفاظ علي البنية السياحية من أفراد ومنشآت,، وإعطاء السياحة في مصر بعدا جديدا.

جدير بالذكر أن بيانات منظمة السياحة العالمية تقر أن الصناعة التي تقدر قيمتها بحوالي 13 مليار دولار كانت تشكل حوالي 11% من الناتج المحلي الإجمالي قبل ثلاث سنوات، إلا أن عدد السياح تراجع فى عام 2011، ولذلك من المستهدف رفع معدلات الدخل من السياحة الداخلية بنسبة كبيرة في عامى 2014، و2015 والعوده إلى النسب التى سبقت الثورة والتفوق عليها.

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى