الأخبار

خلال الذكرى الأولى للمأساة…

13كتبت – رشا عبد الخالق:

 

ذكرت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج” الصينية أن العائلات الصينية لضحايا حادث بالون الأقصر الذين لقوا مصرعهم العام الماضي يخوضون معركة تعويضات، وأنهم يواجهون عقبة قانونية في إثبات الأضرار، حيث إن سياسة شركات التأمين توضح أنه يتم دفع التأمين فقط في حالة وجود بالون واحد في الهواء، في وقت الحادث.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا البند القانوني يتعارض مع معايير الصناعة، حيث إن معظم الشركات العاملة في مجال البالونات تطلق أكثر من بالون إذا كانت ظروف الطقس تسمح بذلك.

وأضافت الصحيفة أن التطور الأخير في معركة العائلات للحصول على التعويضات بدأت أمس الأول حيث كانت الذكرى السنوية الأولى للمأساة. والتقت العائلات مع “لي تونج –كوك”، رئيس جهاز الأمن في مقاطعة “هونج كونج” لمناقشة التحقيقات الجارية حاليا في مصر وهونج كونج، كما التقوا مع القنصل المصري الذي طالبوه بسرعة إنهاء التقرير القضائى.

وقال “سيو تشي كيونج” الذى فقد شقيقه في الحادث إن: “اللقاء مع المسئولين الصيني والمصري كان إيجابيا بشكل عام”، لكنه أوضح أنه “مثل عائلات الضحايا الآخرين تقبلنا أن المأساة كانت مجرد حادث، لكننا نشعر باليأس حيث لا يمكننا معرفة مسار التحقيقات في مصر، وأن حكومة هونج كونج قالت إنها جربت كل الطرق، ولم تحصل على أجوبة من السلطات المصرية”.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى