الأخبار

أعتزلت اللعب مبكراً بسبب ..

122

أكد أسطورة كرة القدم العالمية دييجو مارادونا أمس الاثنين على أن تعاطيه للمخدرات في فترة شبابه جعلته يعتزل اللعب باكرا ، قائلا “إنه لولا تعاطيه للمخدرات لكان من يقولون عن أنفسهم الأفضل في عهده في الصف الرابع وليس الثاني أو الثالث”.

واستعرض مارادونا في محاضرة ألقاها أمام منتدى سوكريكس الذي اختتم أعماله مساء اليوم العديد من المفاصل المهمة في حياته الكروية سواء مع المنتخب الأرجنتيني أو الأندية التي احترف في صفوفها.

وقال أسطورة كرة القدم العالمية “إنه رغم بلوغه 54 عاما إلا أنه لايزال يستقبل في كل مكان بحفاوة كبيرة وكأنه لاعب في أوج عطائه”..مؤكدا على أن حب الناس له أبلغه هذه المرحلة.

من جهته..قال ديفيد دين المدير التنفيذي والنائب السابق لرئيس نادي أرسنال الإنجليزي إن الأفكار والأساليب لتطوير كرة القدم في العالم وكرة القدم في إنجلترا تبدو متعددة وتتداخل فيها أمور قد يكون لها علاقة بالرياضة أو لا وهذه الأفكار عبارة عن اجتهادات إما تصيب أو تخطئ الهدف..لافتا إلى أن كثيرا من رجال الأعمال قاموا بشراء الأندية بحثا عن الاستثمار وقد لا يكون لهم علاقة بكرة القدم وهو ما يشكل خطرا على اللعبة.

وأشار إلى أن نحو 5 مليارات دولار أصبحت تدخل الاتحاد الإنجليزي بسبب التطور الذي تشهده الكرة الإنجليزية كما أن قيمة الأموال التي يحصل عليها الاتحاد من حقوق البث التلفزيوني تبلغ 8 مليارات دولار .. أما عدد مشاهدي الدوري الإنجليزي فيبلغ مليارين منهم 250 مليونا في آسيا و250 مليونا في الصين.

كما تحدث كل من المدير التجاري في نادي ميلان الإيطالي جاب كالما ونائب رئيس نادي ملقة الأسباني مؤيد شتات وعضو مجلس إدارة نادي جلطة سراي التركي إبرو كوكسال عن آليات نقل الخبرات والمعرفة من الأندية الأوروبية الرائدة لقيادة التطوير في القارة الآسيوية.

وقد انطلقت أعمال المنتدى في منطقة البحر الميت (55 كم جنوب غربي عمان) صباح أمس الأحد تحت رعاية الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم رئيس اتحاد غرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) وبحضور عدد كبير من رؤساء اتحادات كرة القدم من حول العالم وممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى