الأخبار

تكريم روبي وخالد أبوالنجا ومي سليم في ختام «جمعية الفيلم»

210

 

اختتم مهرجان جمعية الفيلم، دورته الأربعين، بمسرح مركز الإبداع، بدار الأوبرا المصرية، وتم تكريم عدد من الفنانين في ختام الفعاليات.

 

 

وضمت قائمة المكرمين كل من شهيرة ناصف عن فيلم «فيلا69»، وطارق حنفي ومحمد جابر عن فيلم «فرش وغطا»، وفاز محمد والي بجائزة أحسن ملابس عن فيلم «عشم».

 

 

وتواجد أعضاء لجنة التحكيم المهرجان المكونة من رئيس اللجنة المخرج محمد عبدالعزيز، وإبراهيم الموجي، والمونتيرة السينمائية رحمة مصطفى، والناقدة ماجدة خير الله، والناقد مجدي كامل.

 

 

وذهبت جائزة «أحسن ديكور» لفيلم «الحرامي والعبيط»، لحمدي عبدالرحمن، وفاز أحمد مصطفى وخالد عمار، بجائزة أفضل موسيقى عن فيلم «عشم»، وفاز عماد ماهر، بجائزة «أفضل مونتاج» عن فيلم «فيلا69» وفاز أحمد المرسي بجائزة «أفضل تصوير» عن فيلم «الحفلة»، وحصل الفنان عمرو غندور على جائزة «أحسن ممثل دور ثانٍ»، وفازت هبة يسري على جائزة «أحسن ممثلة دور ثان» عن فيلم «فيلا 69»، وفاز خالد أبوالنجا بجائزة «أفضل ممثل» عن فيلم «فيلا 69»، وحصلت روبي على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم «الحرامى والعبيط»، وذهبت «أفضل سيناريو» لأحمد عبدالله عن فيلم «فرش وغطا»، وتسلمها نيابة عنه خالد أبوالنجا، كما حصلت آيتن أمين على جائزة أفضل مخرجة.

 

 

كما تم تكريم اسم المخرج الراحل توفيق صالح، وتسلم شهادة التقدير نيابة عنه ابنه محمد توفيق صالح، وتكريم اسم السيناريست الراحل ممدوح الليثي، وتسلم شهادة التقدير نيابة عنه شقيقه المنتج وجيه الليثي، واسم الناقد السينمائي الراحل رفيق الصبان، وتسلمها نيابة عنه ابنه زياد رفيق الصبان، واسم الأب الراحل يوسف مظلوم، وتسلمها نيابة عنه الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، وصبحي شفيق وتسلمها نيابة عنه الناقد السينمائي طارق الشناوي، ومصطفى درويش، وتسلمها نيابة عنه الناقد علي أبو شادي.

 

 

حضر حفل الختام مي سليم، المنتج والسيناريست محمد حفظى، الموسيقار منير الوسيمي، وهانى مهنى، والإعلامي عمرو الليثى، والمخرج خالد جلال، والناقد طارق الشناوي.

 

 

وعقب التكريمات وتوزيع الجوائز تم عرض فيلم «المعدية»، الذي شارك في بطولته كل من الفنانين درة، ومي سليم، وأحمد صفوت، وهاني عادل، ومن إخرج عطية أمين،و إنتاج أحمد عفت، من توزيع الإخوة المتحدين.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى