الأخبار

بالصور.. إقامة قداس على روح الكاتب سامر سليمان بكنيسة العذراء بكورنيش المعادي

 

أقيم ظهر اليوم، بكنيسة السيدة مريم العذراء بكورنيش المعادي، “القداس الإلهي” علي روح الراحل د. سامر سليمان، الكاتب والمحلل السياسي، الذي توفي أمس الأحد بعد صراع مع مرض السرطان، وسيقام العزاء بالقاعة الملحقة بذات الكنيسة في السابعة من مساء اليوم.

وحضر القداس المحلل السياسي عمرو حمزاوي، وهاني شكر الله رئيس تحرير بوابة الأهرام الإنجليزية، ود. محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والإعلامي حافظ الميرازي، والناشط السياسي جورج إسحق والناشط اليساري وائل خليل، والمرشح الرئاسي السابق خالد علي، ود. حازم حسني والنائب السابق زياد العليمي والمؤرخ خالد فهمي، والكاتب نبيل عبد الفتاح، والكاتب الاقتصادي وائل جمال وعدد من أساتذة الجامعة الأمريكية.

وتوفي سليمان، عن عمر يناهز 44 عاماً أمس، بعد صراع مع مرض السرطان، الذي اكتشفه سليمان في وقت متأخر أكتوبر الماضي، وتبين أنه في مرحلة متقدمة ولم تفلح محاولات العلاج في فرنسا والقاهرة في إحراز نتائج إيجابية.

سامر سليمان، أستاذ الاقتصاد السياسي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وصحفي سابق بجريدة الأهرام “إبدو”، وهو أحد مؤسسي الحزب الديمقراطي الاجتماعي، وأحد المساهمين الرئيسيين في إصدار مجلة البوصلة التي كانت تهتم بالتحليلات السياسية المعمقة.

ويعد أبرز كتبه “النظام القوي والدولة الضعيفة” والذي قدم فيه سليمان مختصر لتحليلاته للسياسات المالية للدولة المصرية على ضوء مصروفات الدولة المعلنة. نشر الكتاب في نسخة انجليزية محدثة ومعدلة بعنوان “خريف الديكتاتورية” عن دار نشر ستانفورد بأمريكا.

وإلى جانب هذا العمل قدم د.سليمان عددًا من الدراسات المنشورة عن “الدولة ورأسمالية التصنيع”، كما نشر له كتاب عن تحليل لانتخابات مجلس الشعب عام 2005، هذا إلى جانب العديد من المقالات المنشورة بالصحف والدوريات عن عدد كبير من الموضوعات مثل الضرائب والديمقراطية والمسألة الطائفية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة الاهرام

 

 

 

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى