الأخبار

3 أمور يجب أن يضعها كوبر فى حساباته قبل مواجهة أوغندا

مواجهة أوغندا الليلة فى الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ستكون ذو طابع خاص للمنتخب المصرى، لأهميتها وتأثيرها على موقف الفراعنة فى الكان.

ولكن الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى مطالب بالعديد من الأمور خلال مواجهة الليلة، وأهمها الوقوف على نقاط القوة والضعف لحسم اللقاء مبكرًا.

أولا: الفوز والنقاط الثلاث فرصة مصر الوحيدة للتأهل للدور الثانى، ودخول مباراة غانا الأخيرة فى المجموعة بمعنويات مرتفعة، وحالة جيدة، من أجل تكملة المشوار، وهو مايجعله مطالب بالتعامل مع أوغندا من خلال نقاط القوة والضعف، والاستفادة من أخطاء الدفاع الأوغندى، وإحراز هدف مبكر يحسم المباراة للفراعنة.

ثانيا: مباراة اليوم بروفة جيدة للمنتخب قبل مباراتى تصفيات كأس العالم، ومواجهتى أوغندا فى أغسطس وسبتمبر، والنقاط الستة ستكون محور تأهل الفراعنة لمونديال روسيا 2018، والتجربة داخل أرض الملعب أفضل من متابعة أى فريق بالفيديوهات، بالإضافة لدراسة مفاتيح اللعب ونقاط القوة والضعف، لأن التشكيلة الحالية هى التى ستلعب بها مبارياتها فى تصفيات كأس العالم.

ثالثا: الابتعاد عن الضغوط والانتقادات لن يتحقق إلا بعد الفوز على أوغندا، ويجعل الجميع يبتعد عن التركيز عن السلبيات التى تصدرت الاهتمامات وتداعيات ماحدث من انتقاد للجهاز الفنى واللاعبين بعد التعادل مع مالى، مع الوضع فى الاعتبار أنها المشاركة الأولى لـ 19 لاعب من تشكيلة مصر فى كأس الأمم الإفريقية، والفوز قد يقضى على حالة الرهبة الزائدة التى ظهرت فى اللقاء الأول أمام مالى، وقد يكون نقطة لتكملة المشوار فى البطولة.

الجهاز الفنى للمنتخب يملك خيارات كبيرة لتحقيق عدة مكاسب بجانب دراسة أوغندا، وكيفية تجاوزها قبل العودة لمشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى